جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

مصدر بالكهرباء لـ” جريدة الوطن اليوم “الوزارة تعمل علي بدء تنفيذ محطات طاقة متجددة بقدرة 1700 ميجا وات بدءا من مارس المقبل

0 1٬367

مصدر بالكهرباء لـ” جريدة الوطن اليوم “الوزارة تعمل علي بدء تنفيذ محطات طاقة متجددة بقدرة 1700 ميجا وات بدا من مارس المقبل

كتبت | سحر إبراهيم

الاخبار | جريدة الوطن اليوم .. كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن العام الحالى سيشهد تنفيذ عدد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها فى مجال الطاقة المتجددة خلال مؤتمر المناخ الذى عقد فى نوفمبر الماضى بشرم الشيخ،

مؤكدا المصدر: أنه خلال اﻻشهر القليلة المقبلة سيتم البدء فى تنفيذ عدد من محطات الشمس و الرياح بقدرات تصل إلى 1700 ميجا وات و باستثمارات أجنبية تصل إلى مليار و700 مليون دولار.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ” جريدة الوطن اليوم “، أنه سيتم البدء فى تنفيذ محطتين لتوليد الكهرباء بقدرة ألف ميجا وات من الشمس والرياح فبراير المقبل، والمحطة اﻷولى بقدرة 500 ميجا وات بكوم آمبو والثانية بمنطقة رأس غارب.

اقرا ايضا | 

وزير الكهرباء تنفذ أجندة مؤتمر المناخ COP27 بتحويل التعهدات إلى اتفاقيات لتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ محطة رياح بقدرة 500 ميجا وات مارس المقبل بمنطقة رأس غارب بالتعاون مع تحالف شركة أراسكم، مشيراً إلى أن التكلفة الاستثمارية للمحطة تصل إلى 500 مليون دولار علاوة على محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا وات بمنطقة كوم أمبو بـ محافظة أسوان.

محطة-كهرباء
محطة-كهرباء

وتابع المصدر، أن مصر تستهدف الوصول إلى 50% من الطاقة بحلول عام 2040 والاستراتيجية المصرية كانت تستهدف الوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2035، إلا أنه يجري حاليا تحديث بناء على المعطيات الموجودة وتوافر مصادر الرياح والطاقة الشمسية وانخفاض أسعارها.

وأكد المصدر، أن إجمالي نسبة مشاركة الطاقة المتجددة بالشبكة القومية للكهرباء تصل إلى 20% من إجمالي القدرات المولدة، موضحا أن القدرات المولدة من الطاقات المتجددة حاليا تصل إلى 6 آلاف ميجا وات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.