جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

حالة من السعادة تخيم على مزارعو الشرقية : حول زيادة سعر توريد القمح و يؤكدون بشعور الرئيس السيسى بهموم المزارعين

0 3٬130

حالة من السعادة تخيم على مزارعو الشرقية : حول زيادة سعر توريد القمح و يؤكدون بشعور الرئيس السيسى بهموم المزارعين

-حسن - النجار -
-حسن – النجار –

كتب| حسن النجار

حالة من السعادة تخيم على مزارعي القمح بجميع أنحاء محافظة الشرقية عامة ومزارعو مركز الحسينية و مركز فاقوس خاصة ، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع سعر القمح، من 1000 جنيه العام الماضي، إلى 1250 جنيه .

ويقول “محمد عبد الحميد عمر ” من كبار المزارعين و احد رجال الاعمال بمركز ومدينة الحسينية بالشرقية، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية برفع سعر القمح، من 1000 جنيه إلى 1250 جنيه قرار مرضى لجميع مزارع القمح بمحافظة المنوفية ، وهذا القرار يؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  يشعر بهموم المزارعين وتكلفة الزراعات المختلف .

اقرا ايضا | 

محمد عبد الحميد عمر لـ ” بوابة الوطن اليوم ” المشروعات العملاقة تؤكد أن منطقة قناة السويس هي قاطرة التنمية

وأشار” عمر ” إلى أننا كمزارعين  سعداء بهذه الزيادة في سعر أدرب القمح ويعد هذا صدور القرار بمثابة عيد بالنسبة للفلاحين، بالإضافة إلى أن القرار سوف يساهم فى زراعة كميات كبيرة من القمح وتوريد الكميات الموردة للحكومة ومساحات زراعة القمح خلال العام الحالي والسنوات القادمة.

وطالب “محمد عبد الحميد عمر” مزيد من القرارات التى تكون فى صالح المواطن والمزارع المصرى .

اقرا ايضا |

احد كبار مزارعي الصالحية القديمة مهنئا الرئيس السيسي والشعب بذكرى أكتوبر.. ما تشهده مصر عبور جديد للمستقبل

 ويقول الحاج ” محمد إبراهيم فطاير ” احد كبار المزارعين بالصالحية القديمة التابع لمركز ومدينة فاقوس بالشرقية ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بزيادة سعر القمح  قرار أسعد جموع المزارعين ، مشير إلى أن القرار يؤكد أن الرئيس حريص كل الحريص على زيادة دخل المزارعين .

b48efc2b c752 4bf0 aaff 545cd6d8cb80 جريدة الوطن اليوم حالة من السعادة تخيم على مزارعو الشرقية : حول زيادة سعر توريد القمح و يؤكدون بشعور الرئيس السيسى بهموم المزارعين
محمد ابراهيم فطاير

وكان وافق مجلس الوزراء،خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على حافز إضافى لتوريد أردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، الذى سبق الموافقة عليه.

اقرا ايضا | 

بقلم حسن النجار : لا أقول تحييا الحرية..” لكن أقول يحيا الإنسان” – جريدة الوطن اليوم

ويأتى هذا القرار فى ضوء التوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بضرورة مراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية، مع وضع سعرِ مُحفزِ، نظرًا للظروف العالمية، يساعد فى تشجيع الفلاحين والمزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

كما شهد الاجتماع استعراض عدد من المؤشرات الايجابية على الصعيد الإقتصادى، حيث أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن العام الماضى 2022 شهد تحقيق رقم قياسى فى الصادرات البترولية وصل إلى 18.2 مليار دولار،

 مشيرًا إلى أنه فى عام 2021 تم التصدير بـ12.9 مليار دولار، وبلغ 7 مليارات دولار فى عام 2020، مشيرا إلى تحقيق قفزة كبيرة فى تصديرات الغاز، عام 2022، وهو ما يتم العمل على تعظيمه فى هذه الفترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.