جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

شاهد الزمالك والأهلي اليوم في مباراة القمة ” الـ125 ” والقناة الناقلة للمباراة و فوز الأبيض يعيده للمنافسة وانتصار الأحمر يؤمن صدارته للدوري – جريدة الوطن اليوم 

شاهد البث المباشر الان بين الزمالك والاهلي في مباراة القمة المصرية لمسابقة الدورى المصري رقم 125

0 3٬130
مباراة الزمالك والاهلي بث مباشر
مباراة الزمالك والاهلي بث مباشر

شاهد الزمالك والأهلي اليوم في مباراة القمة ” الـ125 ” والقناة الناقلة للمباراة و فوز الأبيض يعيده للمنافسة وانتصار الأحمر يؤمن صدارته للدوري – جريدة الوطن اليوم 

كتبت | زينب قؤاد

شاهد مباراة الأهلي ضد الزمالك في القمة الـ 125 في هذه السطو تنفرد جريدة الوطن اليوم بما تشهده الجولة الرابعة عشر من بطولة الدورى الممتاز، مواجهة بين الأهلى والزمالك والتي تقام في الثامنة والنصف من مساء اليوم، والتي تساهم بشكل كبير في رسم خريطة ترتيب بطولة الدورى، رغم أنه يتبقى الكثير من الجولات في البطولة.

ولا يهتم بالنتيجة فريقا الاهلى والزمالك طرفا المباراة فقط، بل أن هناك فرق أخرى تترقب نتيجة اللقاء، لما تساهم فيه في تغير خريطة جدول الدوري، سواء بإبعاد فرق عن الترتيب، أو تقدم فرق أخرى.

فوز الأهلى اليوم علي الزمالك يؤمن الصدارة 

يدخل الأهلى المباراة وهو في صدارة ترتيب الدورى برصيد، 31 نقطة ، وبفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه وهو فيوتشر الذى يحل في المركز الثانى برصيد 30 نقطة فقط، وحالة فوز الأهلى على الزمالك يؤمن صدارته للدورى ويبتعد ع أقرب منافسيه، ليجمع 34 نقطة

فوز الزمالك يعيده للمنافسة علي الدورى

في المقابل يدخل الزمالك المباراة، وهو في المركز الرابع برصيد 26 نقطة وحالة فوزه يصعد للمركز الثالث خلف فيوتشر، وبذلك يعود للمنافسة بقوة ويصبح الفارق بينه وبين الأهلى 4 نقاط فقط، وهو عدد يسهل على الأبيض جمعه إذ تخطى عقبة الأحمر.

فيوتشر وبيراميدز ينتظرون التعادل في مباراة اليوم بين الاهلي والزمالك

وبالنظر في فريقا فيوتشر و بيراميدز فإنهم يٌمنون النفس بتعادل الفريقين، حتى يبقى الأهلي برصيد 32 نقطة فقط، والزمالك 27 نقطة أيضا، تعادل الأهلى والزمالك يؤمن موقف فيوتشر في ترتيب الدورى، حيث أن الأهلي لن يبتعد كثيرا ويكون الفارق بينه وبين فيوتشر نقطتان فقط، ويبقى الزمالك رابعا دون تغير في مركزه حالة التعادل أيضا.

ترتيب فريق الأهلي و فريق الزمالك فى بطولة الدورى

ويتربع الأهلى على صدارة أندية الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز فى تسعة لقاءات مقابل أربعة تعادلات ولم يخسر وسجل لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 5 أهداف.

وفى المقابل يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز في سبعة مواجهات مقابل 5 تعادلات وتلقى خسارة وحيدة وسجل لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

يستضيف فريق الزمالك غريمه الاهلى في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولى في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، ودائمًا ما تتسم مباريات الأهلي والزمالك، في قمة الكرة المصرية، بالإثارة والمتعة، فيكون من الصعب التكهن بنتيجة المباراة مهما كانت ظروف الفريقين.

ويمتد صراع الكبيرين، منذ زمن طويل في البطولات المختلفة، ويسعى كل منهما على الهيمنة على الكرة المصرية، والفائز هو الجمهور الذي يحظى بمباريات ومستويات مميزة في كل مباراة.

حكم مباراة اليوم بين الزمالك والاهلي في مياراة القمة

واختار الاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم تحكيم من سلوفينيا لإدارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في الدوري ويقود طاقم التحكيم السلوفيني الحكم سلافكو فينتشيتش ويتكون طاقم حكام مباراة القمة من:

حكام مباراة القمة
حكام مباراة القمة

 سلافكو فينتشيتش – حكم ساحة وتوماس كلانسيك – مساعد أول وأندراز كوفاسيتش – مساعد ثاني ونادر قمر الدولة – حكم رابع وماتي جوج – حكم الفيديو وأيين وروساك – حكم مساعد الفيديو.

شاهد البث لمباراة الزمالك والاهلي 

يتربع الاهلى على صدارة أندية الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز في تسعة لقاءات مقابل أربعة تعادلات ولم يخسر وسجل لاعبيه 22 هدف وتلقت شباكه 5 أهداف،

اقرا ايضا | 

سيد عبد الحفيظ لـ” جريدة الوطن اليوم “جاهزون للقمة المصرية اليوم إمام الزمالك والمباراة فرصة لصناعة نجوم جدد للفريق

في المقابل يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز في سبعة مواجهات مقابل 5 تعادلات وتلقى خسارة وحيدة وسجل لاعبيه 22 هدف وتلقت شباكه 7 أهداف.

وهيمن التعادل السلبى على أخر ظهور للأهلى والزمالك في الدوري المصري حيث تعادل المارد الأحمر سلبياً مع المصري البورسعيدى وتعادل الفارس الأبيض بنفس النتيجة مع الاتحاد السكندري.

اقرا ايضا |

اتحاد الكرة : يعلن تأجيل نهائى كأس مصر2021/ 2022 والموعد الجديد خلال أيام لـ ارتباطه الاهلي بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

وودع فريق الزمالك منافسات كأس مصر من الدور نصف النهائي أمام بيراميدز بركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقت الاصلى والإضافى بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق ، في المقابل تأهل الاهلى لنهائى كأس مصر بعد تخطيه عقبة سموحة في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن جانبه طالب البرتغالى فيريرا المدير الفني للزمالك لاعبيه باستعادة نغمة الانتصارات لتقليل الفارق مع الاهلى في صراع حسم لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، وفقد الزمالك 13 نقطة من أصل 13 مباراة في الدوري، إضافة لخروج الفريق من بطولة كأس مصر (نسخة الموسم الماضي) أمام بيراميدز بركلات الترجيح.

اقرا ايضا |

فيريرا يدرس مشاركة مصطفى الزنارى في التشكيل و يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلى فى القمة 125 وغياب فتوح وجمعة

ولم يعرف الزمالك طريق الفوز في آخر 4 مباريات، حيث أنه في آخر 3 جولات بالدوري الممتاز، خسر من أسوان وتعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري.

في المقابل وطالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لـ الأهلي ، لاعبي الفريق بالتركيز في مباراة القمة مؤكداً على ضرورة إمواصلة نغمة الانتصارات لإستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتالين.

ويتطلع كولر للفوز بالقمة لمصالحة جماهير الأهلى الغاضبة من فقدان النقاط بالفترة الأخيرة بعدما فقد الفريق 8 نقاط في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة ثم التعادل الايجابى مع سيراميكا والتعادل السلبى مع المصري ومن قبلهم التعادل مع فيوتشر، قبل أن يستفيق ويسترد القمة مستغلا تعثر الزمالك أيضاً في الجولات الأخيرة.

اقرا ايضا | 

الأهلى يفرح جماهيره ويتخطى بيراميدز بثلاثية نظيفة و يستعيد قمة الدوري الممتاز من منافسة التقليدي فريق الزمالك

ويحق لـ الأهلى إشراك الصفقات الجديدة في مباراة القمة لكن من المؤكد غياب المدافع محمود متولي عن لقاء القمة، بسبب حصوله على كارت أصفر ثالث، بينما يستمر غياب ياسر إبراهيم و كريم فؤاد وأكرم توفيق ومصطفى شوبير عن الاهلى في مباراة القمة للإصابة.

وتعاقد الأهلى مع الثلاثى خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لسموحة ومروان عطية لاعب خط وسط الاتحاد السكندري، والتونسى محمد الضاوى كريستو صانع ألعاب النجم الساحلى في فترة الانتقالات الشتوية الجارية فيما استعاد جهود محمود عبد المنعم كهربا بعد انتهاء إيقافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.