جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

وزارة التربية والتعليم تعلن: بدءا من 28 يناير أول يوم في إجازة نصف العام الدراسي 2023 لطلاب المدارس المصرية  – جريدة الوطن اليوم

0 3٬127

وزارة التربية والتعليم تعلن: بدءا من 28 يناير أول يوم في إجازة نصف العام الدراسي 2023 لطلاب المدارس المصرية  – جريدة الوطن اليوم

كتبت | وفاء عادل

التعليم – جريدة الوطن اليوم .. من خلال بيان لها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أول يوم فى إجازة نصف العام الدراسى السبت 28 يناير الجارى، وتستمر حتى 9 فبراير المقبل، مشددة على أن الخميس 26 يناير تعقد فيه امتحان الفصل الدراسى الأول ويعتبر اليوم الأخير باختبارات الفصل الدراسي الأول.

وأكد مجلس الوزراء استمرار أعمال الامتحانات وفقا لمواعيدها المقررة خلال إجازة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، التى صدر قرار بها لتكون يوم الخميس 26 يناير بدلا من الأربعاء 25 يناير.

اقرا ايضا | 

عاجل بعد تسريب الامتحان بالقليوبية التعليم تدفع بـ « الامتحانات البديلة » لمادة  الرياضيات للصفين الرابع والخامس الابتدائي جردة الوطن اليوم 

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

اقرا ايضا | 

أخبار الـ 24 ساعة قبل نهاية الحميس من “جريدة الوطن اليوم “إجازة عيدي الشرطة وثورة 25 يناير ولا إجارة للامتحانات –

ووجهت المديريات التعليمية والإدارات المدارس بضرورة إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الرابع والخامس الابتدائي فى شكل ألوان، مشددة على ضرورة مراجعة نتائج الطلاب بدقة وسرية وإضافة الدرجة الأعلى بامتحانى شهر أكتوبر ونوفمبر الماضيين لدرجة الطالب فى امتحان الترم وتحويلها إلى ألوان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم بالصفين الرابع والخامس الابتدائى فى صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه، على النحو التالى:

– اللون الأزرق: يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعارف ،والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100″.

– اللون الأخضر: يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف، والمهارات المطلوبة “من 65 لأقل من 85”.

– اللون الأصفر: يوضح أن المتعلم فى حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65).

– اللون الأحمر: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50″.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.