جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الرئيس السيسي فى احتفالية عيد الشرطة الـ 71يتحدث عن الفجوة الدولارية «ثقتي بالله وبشعب مصر مطلقة بأننا سنعبر تلك الأزمة» جريدة الوطن اليوم

0 3٬917

الرئيس السيسي فى احتفالية عيد الشرطة الـ 71يتحدث عن الفجوة الدولارية «ثقتي بالله وبشعب مصر مطلقة بأننا سنعبر تلك الأزمة» جريدة الوطن اليوم

 كتب | حسن النجار

عاجل – جريدة الوطن اليوم – من خلال الاحتفالية قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أزمة الفجوة الدولارية ليست وليدة اليوم أو هذه الفترة إنما لها نمط متكرر يمكن رصده من جانب المتخصصين وجوهرها هو ضعف قدراتنا الإنتاجية والتصديرية وزيادة الطلب على السلع والخدمات الدولارية.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى 71 لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام، أن زيادة الإنتاجية والتصدير هي قضية مصيرية لمصر ونسعى لتحقيق ذلك بأقصى جهد وطاقة.

وأضاف: «تحقيق الآمال يتطلب جهدا وصبرا وقوة تحمل.. أو بكلمات أخرى يتطلب روح التحدي المصرية الخالدة التي عبرت عنها أحداث الـ25 من يناير عام 1952 وتجلت مرات عديدة في أحداث تاريخية أخرى في الماضي البعيد والقريب، والتي كان المصريون فيها دائمًا على مستوى التحدي قادرين على هزيمته وقهره».

اقرا ايضا | 

الرئيس السيسي لقادة الداخلية المصرية فى احتفالية عيد الشرطة الـ71: بناء الدول لا سبيل له من دون الحفاظ على الأمن القومى

وتابع: «ثقتي في الله، وفي شعب مصر مطلقة بأننا سنعبر، ونتجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية وآثارها علينا، بالعمل المخلص، والجهد الذي لا ينقطع، والإيمان بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، وأننا قادرون على بناء وطن يحقق آمالنا في الحياة الكريمة والتقدم والازدهار».

احتفالية عيد الشرطة 2023

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى مقر الاحتفال بالذكرى 71 لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة الـ71

ووضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، والتقط الرئيس صورة تذكارية، مع وزير الداخلية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بناء الدول، لا سبيل له، من دون الحفاظ على الأمن القومي، بجميع عناصره ومكوناته ، مشيرا الي أن الاقتصاد، لا يمكن له أن ينطلق وينمو، بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة فإن الوطن لا يحيا ولا يبقى، بدون حماية الأمن القومي، وصونه من الأخطار التي لا تخفى عليكم وأنتم الشعب العظيم الواعي المدرك، لتعقيدات المنطقة التي نعيش فيها، وانعكاسات ذلك على الداخل.

وأضاف الرئيس السيسى- فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة– أن هيئة الشرطة المدنية، تقوم بجهود يعجز البيان عن حصرها وإيفائها حقها ويقدم أبناؤها تضحيات، يقف أمامها وطننا،

ممتنًا ومقدرًا وشاكرًا.. وأضاف السيسي إن هذه الجهود والتضحيات التي تقدمها الشرطة تسهم بأشد ما يكون الإسهام في بناء وطننا، وحماية أمن كل مواطن مصري، يحيا على هذه الأرض الطاهرة.

وقال الرئيس السيسي إن القدر شاء، أن يكون يوم الخامس والعشرين من يناير رمزًا ليس فقط لعيد الشرطة، وتكريمًا لبطولات رجالها وتضحياتهم وإنما عنوانًا، لروح التحدي لدى الشعب المصري الذي خرج منه أبطال الشرطة،

 ليقفوا في وجه المحتل الغاصب، يوم الخامس والعشرين من يناير معلنين – بالأفعال وليس بالأقوال – أن الموت من أجل الوطن، أهون من قبول الهزيمة والاستسلام لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.