جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اوسه الحلو لـ” جريدة الوطن اليوم “بروتوكول تعاون بين السيرك الروسي العالمي و النقابات الفرعية المختلفة يجوب محافظات مصر بدءا بمحافظة دمياط 

0 30٬799

اوسه الحلو لـ” جريدة الوطن اليوم ” بروتوكول تعاون بين السيرك الروسي االعالمي و النقابات الفرعية المختلفة يجوب محافظات مصر بدءا بمحافظة دمياط 

اسماء مشعل
اسماء مشعل

تقرير وحوار  | أسماء مشعل

أعلنت مدربة الأسود والنمور العالمية ” اوسه الحلو ” عن قيامها من تنقل السيرك الروسي العالمي لعدة من محافظات مصر بدءا من محافظة دمياط الخميس 26 يناير الشهر الحالي 2023 بانطلاق ألعابها السحرية مع الحيوانات المفترسة من الأسود والنمور وبعض الألعاب الجارفة الخطير .

وتستقبل مدينتي دمياط الجديدة والقديمة بعد بروتوكول مشترك بين المدير العام لـ السيرك الروسي العالمي والنقابات الفرعية بالمحافظ مثل الشباب والرياضة ومديرية التربية و التعليم ونقابة المهندسين ونقابة الزراعيين وبعض النقابات المتنوعة بالمحافظة .

ويحضر الافتتاح عدد الشخصيات والرموز البارزة من المحافظة . وما ينوب عن محافظ دمياط .

وتنطلق فقرات السيرك الروسي العالمي برئاسة مدربة الأسود” اوسه الحلو” بالعاب ترفيهية  وسحرية خطير وهي الصراع والمجازفة مع الحيوانات المفترسة من الأسود والنمور والألعاب الخطيرة  .

قالت اوسا الحلو من خلال بيان  صحفي لـ” جريدة الوطن اليوم ” بمعرفة مراسلنا أسماء مشعل إن البروتوكول الشعبي الذي تم بيننا وبين النقابات الفرعية بمختلف المحافظات جاء بناءا رسائل ترفيهية و تنموية جذبا لـ السياحة الداخلية  فى مختلف المحافظات في  مصر.

 وتجسد عروض السيرك فقرات لبعض الألعاب الخطرة منها لعبة عجلة الموت الساحرة والأفاعي والبلياتشو .

اوسه الحلو
اوسه الحلو لجريدة الوطن اليوم

وتقدم النجمة العالمية ” أوسه الحلو ” مدربه الأسود والنمور والمشهورة بالمرأة الحديدية أو المتوحشة فقرة العاب مع الحيوانات المفترسة داخل صالة العرض والدمج بين الأسود والنمور.

وتعد أوسا الحلو من أكفأ المدربات وأخطرهم فى هذا المجال  نظراً لتوارث المهنة عن عمها وأبيها .

وتابعت : اوسه الحلو في هذا الصدد كان هناك العديد من الطرق المختلفة مع الأسود وطرق تربيتهم ورعايتهم وطرق ترويضهم.

  وتساءلت الحلو : عن تدريب الأسود والمشقة التى تحملتها فى سبيل إخضاع الحيوانات المفترسة وإنصياغها بالكامل لأوامرها داخل وخارج القفص .

اوسه الحلو لجريدة الوطن اليوم
اوسه الحلو لجريدة الوطن اليوم

قالت الحلو : أن تربية الأسود مهنة توارثتها عن عائلتي.

وتساءلت الحلو: عن كيفىه تدريب وترويض الأسود وهل يجوز تدريب اسد كبير .

قالت الحلو : ان الأسود فى تدريبها وتربيتها تحتاج إلى فراسىة وزكاء وحظر فى التدريب  سواء كان أسد او سبع فى أولى خطواتة  للخروج بة من مرحلة الإفتراس إلى مرحلة الألفة ولكن تظل غريزة الإفتراس كامنة  بداخلة  يسمع الكلام ويطور من نفسه وهناك بعض من الأسباع أحياننا يتمرد على الكلام من هنا نعيد النظر في تعليمة مرة أخرى.

اوسه الحلو لجريدة الوطن اليوم
اوسه الحلو لجريدة الوطن اليوم
cce9281b 316f 4786 a789 c8a8caa141b4 2 جريدة الوطن اليوم اوسه الحلو لـ" جريدة الوطن اليوم " بروتوكول تعاون بين السيرك الروسي العالمي و النقابات الفرعية المختلفة يجوب محافظات مصر بدءا بمحافظة دمياط 
اوسه الحلو لجريدة الوطن اليوم

وتساءلت الحلو : عن الأسد القائد سلطان قالت الزعيم دائما  تمشى ورائه المجموعة بل يسمعون كلامه وأن لغة الكلام مع الحيوانات أكثرها لغة عيون وكيفية السيطرة عليها وترويضها.

 بأن تؤدى حركات خطرة وغريبة وكل هذا يأتي بالتدريب والمكافأة والصبر وانأ لدى اسود شرسة ونمور مارقة واستطعت الدمج بينهم فى داخل القفص رغم هناك عداوة بين النمر والأسد.

وتابعت : إثناء التدريب تكون لغة الحوار العين  ولكن يجب إن نأخذ فى الاعتبار أنها حيوانات مفترسة والعدل بينهم فى الطعام والجوائز أداء المطلوب منهم .

وتساءلت الحلو : كونك انك دائما تدربين الأسود .نعم أنها مهنة توارثتها عن والدي وسأواصل في الاستمرار فى العمل بها.

في نهاية الحديث .

من هي اوسه الحلو المدربة و الساحرة والملقبة بالمرأة الحديدية نظرا لجرئتها فكل أسد يعامل على حسب منزلتة ولكن الأخطر بين هذا وذالك أن نرعى وقت التزاوج ونكون حذرين فيه لان الأسد غالبا ليكون في حالتي الطبيعية وانأ اعتبرها مهنة مثل اى مهنة  وسعيدة بالتعاون مع السيرك الروسي .

مع تحيات : محمد عماد راغب مدير السيرك الروسي العالمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.