جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز( 2/2) بدوري أبطال إفريقيا ..الأحمر  يتصدر المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراتين

تابع رد فعل لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز في مسابقة دوري الأبطال

0 3٬063

الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز( 2/2) بدوري أبطال إفريقيا ..الأحمر  يتصدر المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراتين

كتبت | زينب فؤاد

سيطرت حالة من الغضب على لاعبي الفريق الاحمر،” الاهلي”  عقب التعادل أمام ماميلودي صن داونز، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مجريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على أرضية ملعب ستاد الأهلي وي السلام، وتعادل الفريقين بنتيجة هدفين في شباك كل فريق.

تابع رد فعل لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز في مسابقة دوري الأبطال

ووفقا لما أكده موفد جريدة الوطن اليوم، فإن هناك حالة من عدم الرضا سيطرت على لاعبي النادي الأهلي عقب التعادل أمام نادي ماميلودي صن داونز، بسبب الأخطاء التي حدثت في مباراة ماميلودي صن داونز، خاصة وأن اللاعبين كانت لديهم الرغبة في تحسين وضع الفريق في مجموعة دوري أبطال أفريقيا.

وأشار إلى أن هناك حالة من العتاب حدثت بين اللاعبين، عقب التعادل أمام نادي صن داونز، من أجل الأخطاء التي حدثت في المباراة التي جمعت الفريقين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتم إنهاء الأمر قبل الدخول إلى غرفة الملابس.

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2023/02/11/%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae-%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d9%81%d9%8a/

واصل فريق صن داونز الجنوب إفريقي، تربعه على صدارة ترتيب المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله مع الأهلي بنتيجة 2/2 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا التي تضم الأهلي

وجاء فريق صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول من ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط نقاط من ثلاثة مباريات خاضها، تلاه الهلال السوداني برصيد 6 نقاط من نفس عدد المباريات، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مبارياتين، وأخيرًا القطن الكاميروني الذي لم يستطع الفوز في أي مباراة خاضها خلال هذا الدور، حيث خاض مباراتين خسرهما أمام صن داونز والهلال السوداني.

الهلال يعود بـ «ريمونتادا» ويفوز على القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف

ونجح الهلال في مباراة أمس، في قلب تأخره بهدف أمام القطن الكاميروني للفوز بهدفين بفضل ثنائية ماكابي ليليبو وذلك على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا في الكاميرون، ليقلب المجموعة رأسًا على عقبة.

وسبق للهلال السوداني أن حقق الفوز على المارد الأحمر بهدف دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في لقاء أُقيم على الأراضي السودانية.

انتهت مباراة الأهلي وصن داونز، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على ستاد السلام، ليهدر المارد الأحمر نقطتين ثمينتين في سباق دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

سجل بيتر شالوليلي لصن داونز في الدقيقة 34، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي من رأسية قوية في الدقيقة 59، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 74، ثم أدرك ثابيلو مورينا هدف التعادل لصن داونز في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة يحتل فريق صن داونز المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، يليه الهلال السوداني برصيد 6 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراتين، والقطن الكاميروني في المركز الرابع والأخير بدون نقاط بعد مباراتين.

الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد صن داونز

في الدقائق الأولى أول فرصة لفريق الأهلي، كانت من خطأ مكوينا لاعب صن داونز الذي أعاد الكرة للخلف ليخطفها أحمد عبد القادر ويسدد على مرمى صن داونز انقذها حارس الفريق الجنوب أفريقي.

الدقيقة 5 الإثيوبي باملاك تيسيما يشهر الكارت الأصفر في وجه محمد هاني للخشونة مع لاعب صن داونز.

انحصر اللعب وسط الملعب بين الفريقين، دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة التاسعة انطلق أليو ديانج في وسط ملعب صن داونز ومرر كرة رائعة لحسين الشحات من الناحية اليمنى، فشل الأخير في اختراق دفاعات الفريق الجنوب أفريقي.

الدقيقة الحادية عشرة ضربة ركنية للأهلي مرت دون خطورة وصلت الكرة لـ محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء سددها بجوار القائم الأيسر لحارس صن داونز.

الدقيقة 15 هجمة منظمة لفريق صن داونز انتهت عند بيتر شالوليلي الذي وجد نفسه أمام محمد الشناوي وسدد قوية علت عارضة محمد الشناوي.

الدقيقة 19 أهدر بيتر شالوليلي مهاجم صن داونز، فرصة تهديف محققة لفريقه بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد قوية أمسكها محمد الشناوي.

الدقيقة 21 رد الأهلي بهجمة سريعة عن طريق ديانج الذي مرر لبيرسي تاو ولكن حارس صن داونز أنقذ مرماه ولحق الكرة قبل مهاجم الأحمر.

الدقيقة 25 هجمة خطيرة لفريق صن داونز وتمرير رائع للكرة واختراق لدفاعات الأهلي، حيث وصلت الكرة لمهاجمه زواني الذي كان في وضع انفراد بمحمد الشناوي، ولكن مروان عطية أنقذ الموقف وأخرج الكرة ضربة ركنية.

رد فعل لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز في مسابقة دوري الأبطال
رد فعل لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز في مسابقة دوري الأبطال
رد فعل لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز في مسابقة دوري الأبطال
رد فعل لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز في مسابقة دوري الأبطال

الدقيقة 28 ضربة حرة مباشرة للأهلي من الناحية اليمنى، تصدى لها علي معلول وأرسل الأخير عرضية وصلت لحارس صن داونز بسهولة.

الدقيقة 34 سجل الناميبي بيتر شالوليلي هدف صن داونز الأول، بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية رائعة مرت من دفاعات لاعبي الأهلي وصلت لشالوليلي الذي أودعها شباك محمد الشناوي مسجلا الهدف الأول.

الدقيقة 36 حصل حسين الشحات على الكارت الأصفر للخشونة مع لاعب صن داونز، بعدها ارتباك من مدافعي صن داونز وصلت الكرة لديانج سددها علت العارضة.

الدقيقة 40 هجمة خطيرة للاعبي صن داونز وعرضية رائعة من الناحية اليسرى لم يستغلها شالوليلي بشكل جيد لتصل لمحمد الشناوي.

الدقيقة 41 أرسل محمد هاني عرضية رائعة وصلت لمحمد مجدي أفشة في مواجهة صن داونز الذي حولها برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لفريق صن داونز.

نشط لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة خاصة من الجهة اليمنى عن طريق محمد هاني وحسين الشحات، في المقابل اختفاء تام من الجهة اليسري لعلي معلول وأحمد عبد القادر، بعدها أهدر محمد مجدي أفشة هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط.

الشوط الثاني من مباراة الأهلي ضد صن داونز

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من لاعبي الأهلي في محاولة لتعديل النتيجة وسيطر لاعبي المارد الأحمر على مجريات الأمور، بينما التزم لاعبي صن داونز بالدفاع التام واغلاق كل المنافذ أمام مرماهم.

ودفع مارسيل كولر بياسر إبراهيم بدلا من محمود متولي بسبب شكوى الأخير من الإصابة.

الدقيقة 50 ركلة جزاء لصالح بيرسي تاو لاعب الأهلي بعد عرقلة من مافالا مدافع صنداونز، أهدرها محمد هاني حيث سددها الظهير الأيمن في وسط المرمى تصدى لها حارس صن داونز بسهولة.

في الدقيقة 58 كرة عرضية في منطقة الجزاء لصالح فريق صنداونز وصلت إلى كاسيوس ميليولا الذي سدد كرة يسارية تصدى لها الشناوي حارس مرمى الأهلي لترتد إلى مايما الذي سدد كرة تصدى لها الشناوي بثبات.

الدقيقة 59 أدرك الأهلي هدف التعادل عن طريق محمد عبد المنعم، وجاء الهدف من كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق معلول على رأس محمد عبد المنعم الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

الدقيقة 61 التغيير الثاني بنزول محمود عبد المنعم كهربا بدلا من محمد مجدي أفشة، في محاولة من مارسيل كولر، لتنشيط الهجوم.

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2023/02/25/%d8%aa%d8%b1%d8%af%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d9%82%d9%84%d8%a9-%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7/

هجمات مستمرة من جانب لاعبي الأهلي من أحمد عبد القادر، ولكن عدم تركيز في اللمسة الأخيرة، قابلها هجمات منظمة من لاعبي صن داونز ولكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي.

الدقيقة 70 دفع مارسيل كولر بالتغيير الثالث بنزول طاهر محمد طاهر بدلا من أحمد عبد القادر، وفي نفس الدقيقة سدد لاعب صن داونز كرة خطيرة امسكها محمد الشناوي على مرتين.

هجمات مستمرة من جانب لاعبي الأهلي وتهديد كبير لمرمى صن داونز، وفي الدقيقة 74 أسفر ضغط لاعبي الأهلي عن الهدف الثاني لحسين الشحات، حيث راوغ الأخير مدافع صن داونز وسدد قوية سكنت شباك صن داونز.

الدقيقة 80 تعادل ثابيلو مورينا لفريق صن داونز بعد أن أرتدت الكرة من القائمة الأيسر لمحمد الشناوي من تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق كاسيوس ميليولا، تابعها ثابيلو مورينا وسدد قوية سكنت شباك الأهلي.

الدقيقة 83 دفع كولر بالتغيير الرابع بنزول محمد شريف وخروج حسين الشحات، وشن لاعبي الأهلي هجمات مستمرة على مرمى صن داونز في الدقائق الأخيرة عن طريق بيرسي تاو وكهربا وطاهر محمد طاهر من أجل خطف الفوز ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

اترك تعليق