الرئيس السيسي يؤكد علي أهمية تنفيذ العقد المبرم لتوريد 1350عربة قطار سكك حديدية من المجر وفق الجدول الزمني

0 3٬042

الرئيس السيسي يؤكد علي أهمية تنفيذ العقد المبرم لتوريد 1350 عربة قطار سكك حديدية من المجر وفق الجدول الزمني

كتب| حسن النجار

خلال المؤتمر الصحفي قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المباحثات مع دولة رئيس الوزراء المجري، “فيكتور أوربان” تركزت على بحث سُبل مُواصلة تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي ـ في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الثلاثاء، مع رئيس الوزراء المجري ـ الفائدة الكبيرة التي ستعود على المستثمرين المجريين، من الاستثمار في مصر، وبشكل خاص في المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة مواصلة تكوين الروابط بين الشركات المصرية ونظيراتها المجرية، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجالي الزراعة وإدارة المياه والري، والنظر في سُبل التعاون لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين، والعمل على زيادة عدد السائحين بين البلدين.

وأكد الرئيس، أهمية تنفيذ العقد المبرم لتوريد 1350 عربة قطار سكك حديدية من المجر خلال الأطر الزمنية المتفق عليها، كما تم التطرق إلى ضرورة بحث سبل التعاون المشترك لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر.

وأوضح الرئيس السيسي أن المباحثات مع رئيس الوزراء المجري، “فيكتور أوربان” تناولت كذلك أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات النقل، والتجارة، والصناعة، والطاقة، والسياحة، والزراعة والري وإدارة المياه، وكذلك في مجاليْ الثقافة والتعليم.

وقال الرئيس السيسي: “أودُ أن أتقدم بجزيل الشكر إلى دولة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، على قرار السلطات المجرية بزيادة عدد المنح الدراسية الجامعية وما بعد الجامعية المقدمة لمصر لتصبح 200 منحة سنوياً، اعتباراً من العام الدراسي 2023/2024، كما أعرب عن تطلعنا لزيادة عدد تلك المنح مجددًا في المستقبل في ضوء الاستفادة التي يحظى بها الطلبة المصريون من المنح المجرية ومن الدراسة في المجر”.

الرئيس السيسي يشهد اختبارات المتقدمين لعدد من وظائف الهيئات التابعة لوزارة النقل بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية

اترك تعليق