جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

جامعة العريش تعقد ندوة في حضور أساتذة وخبراء التخصص بمصر بعنوان “الرياضه في سيناء بين المنافسة والممارسة” 

0 3٬089

جامعة العريش تعقد ندوة في حضور أساتذة وخبراء التخصص بمصر بعنوان “الرياضه في سيناء بين المنافسة والممارسة” 

دكتور احمد شلغم
دكتور احمد شلغم

كتب| احمد شلغم

نظمت جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء .ندوة عامة عن الرياضة في سيناء بين المنافسة والممارسة وبحوار حول كيفية وضع سيناء علي خريطة الرياضة المصرية والنهوض بها ، تحت رعاية  الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش.

وكان الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، استقبل أساتذة وخبراء الرياضه من مختلف كليات التربية الرياضية للجامعات المصرية بحضور اساتذة وخبراء الرياضة البدنية من مختلف الجامعات المصرية :

وجاء حضورهم كالتالي :

1 _  الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق وأستاذ الإدارة الرياضية ورئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة .

2 _  الدكتور محمد صبحي حسانين رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية وأستاذ القياس والتقويم .

3 _ الدكتور حسين السمري امين اللجنة العلمية لقطاع التربية الرياضية بالمجلس الاعلي للجامعات وأستاذ الإدارة الرياضية وعضو لجنة إدارة الزمالك السابق .

حيث عقدت الجامعة ندوة بعنوان “الرياضة في سيناء بين المنافسة والممارسة”وفي حديثة لـ” جريدة الوطن اليوم ” أكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة .ان الجامعات المصرية منذ تولي الرئيس السيسي رئيسا لمصر كانت من أولى الخطوات التي أتُخذت فى عهد ة هو صدور قانون الرياضة الجديد، والذي انطلقت معه أفكار جديدة حينما أصر الرئيس على صدور هذا القانون لإعادة ترتيب الرياضة المصرية.

 بالرغم من كل العوائق في محاولة لكسر القوالب الجامدة وخرج القانون إلى النور بمساندة القيادة السياسة،

حتى لا تتعرض مصر لأي عقوبات رياضية دولية وتنظيم العمل الرياضي بشكل عام.

وتابع ” الدمرداش ” بالرياضة والرياضيين فقد حققت الرياضة المصرية طفرة كبيرة خلال عهده والتي تعود إلى دعمه الكبير لـ الرياضة وممارسينها وحرصه على توفير سُبل النجاح أمام الرياضة والرياضيين بشكل عام.

ودوما ما كان يحرص الرئيس السيسي على إظهار الاحترام والتقدير للرسالة الهامة التي تقدمها الرياضة المصرية للشباب خلال استراتيجية كاملة للقيادة السياسية بمساندة مؤسسات الدولة وتقديم كافة أشكال الدعم للجهات والهيئات الرياضية مما يساعدهم على تحقيق هدف نجاح الرياضة المصرية وتقدمها في المحافل الدولية.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وكان اكثر من عدة مرات أكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة، على دعم أبطال مصر الرياضيين فى كل الألعاب البطولات لتتوالى نجاحات وانتصارات الرياضة المصرية، لتعيش مصر تحت قيادتة لحظات من الفرح والانتصار بما تحقق من إنجازات رياضية خلال تلك السنوات.

ندوة جامعة العريش
ندوة جامعة العريش
ندوة جامعة العريش
ندوة جامعة العريش

قدم الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة الشكر والتقدير للسادة الحضور على وجودهم بجامعة العريش،  كما اعرب رئيس الجامعة عن الشكر للفريق المنظم و القائمين على البرنامج المشرف للندوة، وتمنى التوفيق والنجاح للرياضة المصرية خلال الفتره المقبله.

اقرا ايضا | 

اترك تعليق