جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

كأس أمم أوروبا 2024 : رونالدو يشارك مجدداً ضمن صفوف منتخب البرتغال تحت قيادة مارتينيز – جريدة الوطن اليوم 

0 3٬038

كأس أمم أوروبا 2024 : رونالدو يشارك مجدداً ضمن صفوف منتخب البرتغال تحت قيادة مارتينيز – جريدة الوطن اليوم 

كتب| محمد عبد الله

تستطلع جريدة الوطن اليوم حول اخبار الرياضة العالمية وفي هذا الصدد علق كريستيانو رونالدو على مشاركته مجدداً ضمن صفوف منتخب البرتغال في المعسكر المقام حالياً تحت قيادة روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لبرازيل أوروبا قبل مباراة لوكسمبورج وليشتنشتاين، فى التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 فى ألمانيا.

وقال كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” تعليقاً على ظهوره مجدداً في قائمة منتخب البرتغالي: “سعيد جدًا بالعودة إلى منتخبنا الوطني والتمكن من تمثيل البرتغال مرة أخرى!”.

وتعد هذه القائمة الأولى التى يعلنها الإسبانى روبرتو مارتينيز، الذى تولى قيادة سيليساو أوروبا لخلافة فرناندو سانتوس بعد كأس العالم قطر 2022.

وشهدت القائمة تواجد الدولى البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب فريق كرة القدم الأول بنادى النصر السعودى، والهداف التاريخى للمنتخب البرتغالى.

ويواجه منتخب البرتغال، ليشتنشتاين يوم 23 مارس الجاري قبل 3 أيام من مواجهة لوكسمبورج، ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لـ كأس أمم أوروبا 2024.

وجاءت القائمة لمنتخب البرتغال كالتالى :  

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو.

خط الدفاع: أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، ديوجو ليتي، جانكالو إيناسيو، جواو كانسيلو، ديوجو دالوت، بيبي، نونو مينديز، جيريرو، دياز.

وسط الملعب: برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، فيتينها، أوتافيو، روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، جواو ماريو، بالينها.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونكالو راموس، جواو فيليكس، رافائيل لياو.

وأصدر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بياناً، عبر موقعه الرسمي، كشف خلاله عن تولي روبرتو مارتينيز القيادة الفنية لبرازيل أوروبا حتى 2026.

جاء ذلك رغم رفض 75% من الجماهير البرتغالية فكرة تولى مارتينيز تدريب منتخب البرتغال، وفقًا لاستطلاع رأى أجرته صحيفة “أبولا” البرتغالية فى الساعات الماضية.

ورحل سانتوس عن منتخب البرتغال بعد 8 سنوات من قيادته فريق النجم كريستيانو رونالدو، ناجحًا في حصد لقب كأس أمم أوروبا، يورو 2016، إلى جانب دوري الأمم الأوروبية 2019.

فيما انتهت علاقة روبرتو مارتينيز بتدريب بلجيكا بعد توى المهمة لمدة 6 سنوات، قبل نهاية العلاقة بينهما، إثر الخروج من كأس العالم من دور المجموعات.

اترك تعليق