جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس السيسى: في حديثة لرئيسة وزراء الدنمارك ما فيش فرصة أن مصر تتحمل أي نقص للمياه ولازم اتفاق لسد النهضة

0 3٬047

الرئيس السيسى: في حديثة لرئيسة وزراء الدنمارك ما فيش فرصة أن مصر تتحمل أي نقص للمياه ولازم اتفاق لسد النهضة

كتب| حسن النجار

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيسة وزراء الدنمارك والوفد المرافق لها خلال زيارتها إلى مصر، قائلا: “سعداء بوجودك في مصر.. ومرور 65 عاما على إقامة العلاقات بين مصر والدنمارك.. أقدر جدا جدا المباحثات التي تمت اليوم.. وحجم التفاهم خلال حديثنا سواء على المستوي الثنائي أو على مستوي الوفدين”.

الرئيس السيسى: في حديثة لرئيسة وزراء الدنمارك
الرئيس السيسى: في حديثة لرئيسة وزراء الدنمارك
الرئيس السيسى: في حديثة لرئيسة وزراء الدنمارك

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الدنمارك: “لقد تحدثنا مع رئيسة الوزراء على المستوي الثنائي في أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات..

يمكن الفرصة الموجودة في مصر سواء الموقع الجغرافي أو البنية الأساسية المتطورة أو المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسمح نتعاون كثيرا في مجال النقل والشحن البري.. مستعدين نقدم كل التسهيلات المطلوبة لعمل الشركات الدنماركية في مصر بما لديه من خبرة عالمية في هذا المجال..

وإمكانية التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين والتعاون في الموضوعات التي تخص البيئة ارتباطا بجهد مصر في تنظيم قمة المناخ في شرم الشيخ”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك تطرقت إلى ملف سد النهضة، قائلا: “تحدثنا عن ملف سد النهضة ووجدت توافق وتفاهم من جانب رئيسة الوزراء في أهمية الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.. 10 سنوات من الجهد والحرص على إيجاد حل مناسب مع الأشقاء في إثيوبيا”.

الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك بقصر الاتحادية بالقاهرة
الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك بقصر الاتحادية بالقاهرة

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء الدنمارك: “نتفهم التنمية في أثيوبيا.. ومستعدين للتعاون أيضا.. ولكن هذا لا يؤثر على المواطن المصري بأي شكل من الأشكال.. مصر الدولة الأكثر جفافا في العالم.. ما فيش فرصة تتحمل أي نقص للمياه..

ما كنشي موجود على نهر النيل عبر الألاف السنين أي عائق للمياه.. سواء كانت المياه قليلة أو كثيرة.. حصة مصر ثابتة حتى لو فيه صعوبات وكنا نقبل ده.. اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.. وبذلنا جهد كبير من الاستفادة من كل نقطة مياه داخل مصر.. مثل محطات المعالجة وغيرها”.

الرئيس السيسي من الضروري دعم التنمية في القارة الأفريقية

قال ايضا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من الضروري دعم التنمية في القارة الأفريقية، متابعا: “مهم أوي إيجاد حل يساهم في تقليل تحرك ونزوح المواطنين من أفريقيا إلى أوروبا أملا في مستقبل وحياة أفضل.. وخلق فرص عمل ومشاريع داخل الدول الأفريقية ويساهم في حل هذه المسألة”.

الرئيس السيسي خلال قمة شرم الشيخ

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الدنمارك: “تحدثنا عن الأزمة الروسية الأوكرانية.. وأهمية الوصول إلى حل لها.. هذه الحرب لها تداعيات كبيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم كله.. وجهت نداء للعالم خلال قمة المناخ في شرم الشيخ بأهمية إنهاء هذه الأزمة وهذه الحرب.. نظرا للتداعيات على العالم كله”.

اترك تعليق