رئيس هيئة قناة السويس: يعلن عن تحديد موقع غرق القاطرة فهد.. وانتظام الملاحة بقناة السويس خلال ساعات

0 24

كتبت | مني السباعي

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تحديد موقع القاطرة الغارقة في الكيلو 51.300 ترقيم القناة، لتبدأ أعمال انتشالها وإخلاء المجرى الملاحي خلال الساعات المقبلة، جاء ذلك خلال متابعته جهود الإنقاذ من موقع الحادث من القاطرة نبيل الهلالي.

وأوضح رئيس الهيئة، في بيان، مساء السبت، أنه من المقرر البدء الفوري في تيسير حركة الملاحة بالقناة من قافلة الجنوب من تفريعة الكيلو ٦١ ترقيم قناة، على أن يتم تأمين عبور السفن بالاستعانة بالشمندورات التحذيرية التي تحيط بموقع القاطرة الغارقة لحين انتشالها.

وأكد رئيس الهيئة، أن حركة الملاحة بالقناة لم تتوقف من اتجاه الشمال حيث عبرت جميع سفن القافلة ولم تتأثر بالحادث، فيما سيتم انتظام عبور سفن قافلة الجنوب المتبقية خلال ساعتين على الأكثر

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، آخر تطورات أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة «CHINAGAS LEGEND» والقاطرة «فهد» إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكيلو 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة.

وقال أسامة ربيع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، السبت: «وفاة أحد العاملين في القاطرة فهد ونجاة 6 أشخاص من طاقم القاطرة وجرى استخراج جثمان المتوفي».

وأضاف أسامة ربيع: «لا نستطيع أن نحكم على أسباب غرق القاطرة فهد في المجرى الملاحي وما زالات التحقيقات جارية».

وأكمل: «لم تبدأ عملية انتشال القاطرة وتم تحديد مكانها بالفعل»، مضيفا: «التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب».

وختم: «من الطبيعي تواجد القاطرات بصحبة السفن العابرة لقناة السويس لكن هناك خطأ حدث أدى إلى غرق القاطرة».

الفريق أسامة ربيع،
الفريق أسامة ربيع،
الفريق أسامة ربيع،
الفريق أسامة ربيع،
الفريق أسامة ربيع،
اترك تعليق