متحدث الكهرباء.. قطع التيار الكهربائي عن المشتركين هذه الفترة يعتبر أزمة موقتة ولكن ستعود الي طبيعتها

0 25

كتبت | سحر البراهيم

خلال تصريحات صحفية كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،. ان قطع التيار الكهربائي عن المشتركين هذه الفترة يعتبر أزمة موقتة أن تراجع كميات الأحمال المفصولة من خلال تخفيف الأحمال والتى تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية من 3000 ميجا وات إلى 2500 ميجا يرجع إلى الحلول التى تطبقها الوزارة لسرعة الانتهاء من هذه الأزمة المؤقتة.

وأوضح حمزة فى تصريحات صحفية أن تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين هذه الفترة يعتبر أزمة موقتة ويتم العمل على قدم وساق لإنهائها فى أسرع وقت ممكن، موضحا أن الشبكة القومية للكهرباء ستعود لطبيعتها مع انتهاء أزمة ضعف شبكة الوقود كما أعلن مجلس الوزراء فى بداية أزمة الانقطاعات.

وأشار ايمن حمزة إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة يعملون على مدار الساعة لوضع حلول لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقليل مدة الفصل وفقا لجدول زمنى خاص بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وكان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كشف أنه من المتوقع الاستمرار في اللجوء لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى منتصف الشهر المقبل،

موكدا أن هناك مؤشرات قوية تؤكد تراجع كميات الاحمال التي يتم تخفيفها نتيجة التحسن في إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء.

وأوضح المصدر فى تصريحات صحفية له أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول لسرعة إنهاء الأزمة الموقتة الناتجة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

اترك تعليق