جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

البث المباشر لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي لحفل افتتاح دورته الـ 30 وبدء توافد الضيوف

0 270

كتبت | منيرة علوش

بدأ الفنانون التوافد على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ30، ومن بين الفنانين الذين وصلوا مبكرًا لافتتاح المهرجان كان الفنانان أيمن الشيوي، محمود عامر، بجانب عدد من الفنانين الأجانب.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح مفاجأة، وهي عرض فني مدته 5 دقائق، يتم فيه استخدام مجموعة من التقنيات الفنية المتطورة،

كما سيتم لأول مرة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في عرض الافتتاح، كما من المقرر أن يشهد الحفل مفاجأة فيما يخص مقدميه.

تقديم عرض «تشارلي» كاملًا على خشبة المسرح الكبير

ويبدأ حفل الافتتاح الذي يخرجه المخرج أحمد البوهي، عضو اللجنة العليا للمهرجان، بفقرة المراسم وكلمات الافتتاح والتي تلقيها الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان،

فضلا عن العرض الافتتاحي لمدة 40 دقيقة، وبعدها بربع ساعة استراحة يتم تقديم العرض المسرحي «تشارلي» كاملًا على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات،

إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءَ، مساء اليوم الجمعة 1 سبتمبر، حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، برئاسة الدكتور سامح مهران، والتي تستمر فعالياته حتى يوم 8 سبتمبر الجاري.

أعلنت اللجنة العليا لـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن قائمة العروض المشاركة في المهرجان هذا العام، والتي وصلت إلى 19 عرضا مسرحيا من 19 دولة عربية أجنبية بالإضافة إلى مصر.

العروض المشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

3 عروض مصرية بـ«القاهرة للمسرح التجريبي»

ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض المصرية على عرضين من أصل 90 عرضًا مصريا، تقدمت بطلبات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما: عرض «الرجل الذي أكله الورق»، عن قصة «تاجر البندقية» لوليم شكسبير،

دراماتورج وإخراج محمد الحضرى، وعرض «من أجل الجنة إيكاروس»، كتابة بينديكت نويشتاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شايدولوفسكى، وأعد النص وترجمه إلى العربية محمد الهجرسى، وأخرجه أحمد عزت الألفى.

واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض «فريدا» للمشاركة خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحى الحديث، صممته وأخرجته سالى أحمد.

اترك تعليق