جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

محمد صلاح يقود ليفربول ضد ليستر سيتى مساء اليوم على ملعب “أنفيلد” في قمة كأس الرابطة الإنجليزية

0 35

كتب| محمد عبد الله

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي نظيره ليستر سيتي في تمام العاشرة الا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة للموسم الحالي 2023-2024 في واحدة من أقوى مواجهات الريدز خلال شهر سبتمبر الجاري.

يدخل ليفربول بالقوة الضاربة بحثاً عن نقاط اللقاء والتأهل الى الدور التالي من المسابقة الإنجليزية التي يسعى الريدز الى تحقيق لقبها لتعويض ما فاته الموسم الماضي من الخروج بدون أية ألقاب.

مشاهدة ليفربول ضد ليستر سيتي

ويعول الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على خطه الأمامي بقيادة النجم المصري محمد صلاح هداف الريدز خلال المواسم الست الماضية والذي يبحث عن مواصلة تألقه هو الآخر في البطولة الثالثة التي يشارك فيها الموسم الحالي بعد الدوري الإنجليزي ويوروبا ليج.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد ليستر سيتي

تاريخيا التقى فريقا ليفربول ضد ليستر سيتي في 88 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها الريدز تحقيق الفوز في 44 لقاء والتعادل في 17 والخسارة أمام ضيفه في 27 مواجهة.

ونجح فريق ليفربول في تسجيل 142 هدفاً في مرمى ليستر سيتي الذي اكتفى بإحراز 102 هدفاً بينما يتصدر هدافي مباريات الفريقين جيمي فاردي برصيد 10 أهداف، يليه ايان راش أسطورة الريدز بواقع 9، وجون توشاك 8.

وانتهت اخر مواجهة بين الناديين في المباريات الرسمية بفوز الريدز بثلاثية نظيفة على ملعب المنافس في مايو الماضي بالدوري الإنجليزي ونجح خلالها محمد صلاح في صناعة هدفين لكل من ترينت ألكسندر أرنولد، وكيرتس جونز.

مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي

ويتفوق نادي ليفربول في القيمة التسويقية للمباراة بواقع 830 مليون يورو، مقابل 252 لصالح ليستر سيتي فيما يحتل صدارة أغلى اللاعبين لويس دياز جناح الريدز بواقع 75 مليون.

وعلى الصعيد الفردي يأمل محمد صلاح في قيادة نادي ليفربول لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات التي وضعت الريدز في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي حيث استطاع تسجيل 3 أهداف و4 أسيست في البريميرليج وبات حديث الساعة بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يساهم تهديفيا سواء بهدف أو أسيست خلال 12 مباراة متتالية.

وسبق أن فاز ليفربول بتسعة ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية بداية من عام 1981, 1982, 1983, 1984, 1995, 2001, 2003, 2012, 2022.

اترك تعليق