جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الأنباء الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال على قطاع غزة إلى 190 منذ انتهاء الهدنة 

0 9

كتب| محمد حجازى  

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة إلى 190 فلسطينى، بحسب سكاى نيوز.  

وشهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، مظاهرة حاشدة أمام وفى محيط السفارة الإسرائيلية، وذلك تنديداً بـ الجرائم الإسرائيلية و دعما لـ غزة و فلسطين.  

وتعالت صيحات المتظاهرين، ردا على محاولة السفارة إسكات الهتافات عبر إذاعة النشيد الإسرائيلى.  

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربى، أن الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل عسكريا عندما تقرر استئناف هجومها على قطاع غزة.  

وأضاف “ما زلنا نعتقد أن لـ إسرائيل الحق والمسؤولية فى ملاحقة حماس، لقد قالوا بكل وضوح أنه عندما تنتهي فترات التوقف هذه، فإنهم يعتزمون العودة إليها”، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية. 

وأشار “كيربى” إلى أنه بينما يتخذون هذا القرار، سيستمرون فى الحصول على الدعم من الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأدوات والقدرات وأنظمة الأسلحة التى يحتاجون إليها بالإضافة إلى المشورة ووجهات النظر التى يمكننا تقديمها فيما يتعلق بحرب المدن.  

مصر تعرب عن أسفها لكسر الهدنة الإنسانية المؤقتة فى غزة 

أعربت مصر عن أسفها لكسر الهدنة الإنسانية المؤقتة فى غزة، وتتطلع لتمديدها لمواجهة الكارثة الإنسانية في القطاع. 

وتتواصل مصر مع كافة الشركاء للعودة إلى الهدنة الإنسانية في أسرع وقت، وتواصل كذلك مساعيها بالتنسيق مع الشركاء من أجل تثبيت الهدنة الإنسانية في القطاع. 

وتكثف مصر جهودها لتسريع إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة. 

اترك تعليق