القنوات الناقلة لمباراة الاهلي المصري ضد مازيمبي بطل الكونغو في ذهاب نصف نهائي أبطال أفريقيا 2024/2023

0 80

كتبت | زينب فؤاد  

تقدم جريدة الوطن اليوم خدمة البحث لعشاق القلعة الحمراء خاصة وجماهير الكرة المصرية عامة اليوم السبت 20 أبريل 2024 عن موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي بطل الكونغو في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا،  

وكذلك القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي المرتقبة اليوم ضمن مشوار المارد الأحمر في البطولة الأفريقية ورحلة الاحتفاظ باللقب القاري العريق. 

يخوض الأهلي اليوم مباراة قوية أمام فريق مازيمبي بطل الكونغو، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2024/2023.  

وكان الفريقان الأهلي ومازيمبي قد التقيا لأخر مرة في البطولة قبل 12 عاما وتحديداً في دور المجموعات لنسخة البطولة سنة 2012.  

ويتحفز الأهلي بناريخه العريق ورغم غياب عدد كبير من قوته الضاربة وترسانة نجومه لتحقيق نتيجة إيجابية بين جماهيره مازيمبي المتحفزة لتأكيد عزمه على مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب الذي توج به للمرة الـ 11 في تاريخ الموسم الماضي على حساب فريق الوداد الرياضي المغربي. 

تأتي المباراة بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي ضمن منافسات ذهاب المربع الذهبي من البطولة، بينما تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي.  

مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا حتى الآن 

كان الأهلي كان قد بدأ مشواره في دوري أبطال أفريقيا هذا العام بالفوز على فريق سان جورج بطل إثيوبيا في دور الـ 32 من البطولة القارية العريقة.  

وحقق الأهلي الفوز في مباراتي الذهاب والعودة أمام فريق سانت جورج الإثيوبي ليحجز مقعده في دور المجموعات، حيث فاز بثلاثية ذهابا ورباعية إيابا ليفوز بمجموع المباراتين 7-0. 

كان الأهلي قد تصدر مجموعته في دور المجموعات من البطولة والتي ضمت معه: يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني ، وفي دور الثمانية تغلب على فريق سيمبا التنزاني. 

ترتيب مجموعة الأهلي الأفريقية في دور المجموعات 

الأهلي: 12 نقاط 

يانج أفريكانز: 8 نقاط. 

شباب بلوزداد: 8 نقاط. 

ميدياما الغاني: 4 نقاط  

ونتعرف في التقرير التالي على كل ما يخص مباراة الأهلي ومازيمبي من حيث موعد المباراة بين الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي ونتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي وتشكيل الأهلي في مباراة مازيمبي . 

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

تنطلق مباراة الأهلي ومازيمبي اليوم السبت 20 أبريل 2024 عند الساعة 3:00 مساء بتوقيت القاهرة الموافق 4:00 مساء بتوقيت السعودية ومكة المكرمة وعند الساعة 5:00 مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. 

ملعب مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

تقام مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا على أرض ملعب استاد تي بي مازيمبي في مدينة لوبومباشي والذي يتسع لـ 18500 متفرج.  

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

يتم بث مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا عبر قناة بي إن سبورتس الناقل الرسمي للبطولة، ويتم بث مباراة الأهلي ومازيمبي عبر قناة:  

بي إن سبورتس 6 إتش دي beIN Sports HD 6 

كولر يرفع راية التحدي قبل مباراة مازيمبي 

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق هدفه تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة مازيمبي، بطل الكونغو، المقرر لها مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وقال كولر، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الجمعة: «فريق مازيمبي أظهر قدرات جيدة في مشواره في البطولة حتى الآن والمباراة لن تكون سهلة على الفريقين جاهزون للمواجهة ولدينا خبرات أفريقية كبيرة».  

وشدد المدير الفني على أن الفريق يحتاج إلى كامل تركيزه أمام مازيمبي لتحقيق نتيجة إيجابية.  

تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي 

تشهد تشكيلة الأهلي تغيير عدد كبير من اللاعبين لتعويض الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق نتيجة الإصابات التي ضربت الأهلي في الفترة الماضية.  

ومن المنتظر أن يعود بيرسي تاو للمشاركة في جناح الأهلي الأيمن ، بعدما غاب الفترة الماضية نتيجة الإصابة والمشكلات مع كولر.  

وسيكون تشكيل الأهلي أمام مازيمبي كالتالي: 

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير  

في خط الدفاع: على معلول ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني. 

في خط الوسط: أحمد نبيل كوكا وكريم نيدفيد وعمرو السولية.  

في خط الهجوم: بيرسي تاو وموديست/ كهربا وطاهر محمد طاهر. 

موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي اليوم  

وشهدت لقاء الأهلي الثاني أمام مازيمبي في الجولة الرابعة من نفس المجموعة تعادلاً سلبياً.  

التقى الأهلي مع مازيمبي مرة أخرى فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلي 2-1 حيث أحرز عماد متعب هدف الأهلي الأول في الدقيقة 11، 

 فيما نجح مازيمبي في تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراة بعدما سجل ساماتا هدف التعادل لمازيمبي في الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامي الذي لم يحسن تقدير الكرة، وأنقذ محمد ناجي جدو موقف الأهلي في المباراة، وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراة. 

بينما أقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين.  

اترك تعليق