اخبار الاهلي الان | حافلة فريق الأهلي تغادر فندق الإقامة بالكونغو لمواجهة مازيمبي بنصف نهائي أفريقيا. 

0 48

كتب| خالد شريف  

اخبار الاهلي اليوم | غادرت حافلة فريق الكرة بالنادي الأهلى فندق إقامتها، منذ قليل، في طريقها إلى ملعب تي بي مازيمبي لخوض مباراة مازيمبي المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

 حافلة فريق الأهلي تغادر فندق الإقامة بالكونغو لمواجهة مازيمبي
حافلة فريق الأهلي تغادر فندق الإقامة بالكونغو لمواجهة مازيمبي

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي محاضرة مع اللاعبين قبل التحرك إلى أرض الملعب لخوض المباراة المرتقبة والتى يتطلع خلالها الأهلي لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل مهمته في لقاء العودة بالقاهرة يوم 26 أبريل الجاري. 

على صعيد متصل، التقى الأهلى مع مازيمبى في 4 لقاءات سابقة قبل لقاء اليوم، حقق المارد الأحمر فوزين وتعادلا وتلقى خسارة وحيدة، وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 3 أيضاً. 

أولى مواجهات الأهلي مع تي بي مازيمبي كانت في الأول من سبتمبر عام 2002 في نسخة دوري الأبطال عام 2002، وتحديدا في الجولة الثالثة بدور المجموعات ، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني من اللقاء. 

وشهدت لقاء الأهلي الثاني أمام مازيمبي في الجولة الرابعة من نفس المجموعة تعادلاً سلبياً. 

التقى فريق الأهلي مع مازيمبي مرة أخرى فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلي 2-1 حيث أحرز عماد متعب هدف الأهلي الأول في الدقيقة 11،  

فيما نجح مازيمبي في تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراة بعدما سجل ساماتا هدف التعادل لمازيمبي في الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامي الذي لم يحسن تقدير الكرة، وأنقذ محمد ناجي جدو موقف الأهلي في المباراة، وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراة.  

بينما أقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين. 

اترك تعليق