المتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف أهمية العمل بجدول تخفيف أحمال الكهرباء يوميا  

0 0

كتبت | سحر ابراهيم  

يهتم العديد من المواطنين عن الاخبار بمعرفة جدول تخفيف الأحمال بشكل يومي، ضمن المعلن عنه من جانب الشركة القابضة لكهرباء مصر، بعد قرار تغيير مواعيد قطع الكهرباء، خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني. 

بدوره؛ تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن آخر تحديثات خطة تخفيف الأحمال، بالإضافة إلى مواعيد قطع الكهرباء الجديدة خلال الفترة الحالية. 

مواعيد قطع الكهرباء 

وأوضح المتحدث باسم الحكومة، أن تخفيف أحمال الكهرباء سيكون على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة أصبحت من الثالثة عصرًا وحتى السابعة مساءً، لمدة ساعتين بحد أقصى في كل منطقة. 

وأشار «الحمصاني» في حديثه، إلى أنه سيتم تغيير مواعيد قطع الكهرباء، قائلًا: «إن خطة تخفيف الأعمال الحالية مستمرة حتى 20 يوليو».  

وكشف عن مدى أهمية العمل بخطة تخفيف الأحمال، مؤكدًا أن تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار في السنة الواحدة، وأن ما يتم توفيره من تخفيف أحمال الكهرباء ننفقه في استيراد الوقود لتشغيل محطات الكهرباء.  

الأماكن المعفاة من قطع النور 

وفقًا لما ذكره متحدث الحكومة في مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر قناة «mbc مصر»، فإنه تم إعفاء المنشآت السياحية والمصانع والمنشآت الحيوية بصفة عامة من تخفيف أحمال الكهرباء. 

اترك تعليق