اخبار عربية | الحدود اللبنانية تشهدت قصف اسرائيلي لجزب الله من جنوب البلاد

0 80٬030

كتب| محمد حجازى 

شهدت الحدود اللبنانية يوماً آخر من المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. فبعد أن أطلق الحزب اللبناني المدعوم إيرانياً، اليوم السبت، 4 رشقات نحو الجليل الأعلى، شمال إسرائيل، محاولا استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد، رد الجيش الإسرائيلي بضرب مواقع لحزب الله.كما طال القصف الإسرائيلي بلدة بليدا الجنوبية وعيتا الشعب.

إصابة 4 جنود

وكان مراسلنا أفادت سابقا أن حزب الله حاول على مدى الأيام الماضية استهداف ثكنات عسكرية للجيش الإسرائيلي في الشمال، وقد نجح أمس في ضرب إحداها في صفد، ما أدى إلى إصابة 4 جنود لأول مرة.

كما أضافت أن صفارات الإنذار دوت في عسقلان ومحيطها، بينما طال نحو عشرين صاروخا صفد ومحيطها وجنوب بحيرة طبريا، ما أشعل بعض الحرائق في المنطقة.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 55 صاروخاً من جنوب لبنان.

كما أشار إلى أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، فيما سقط بعضها الآخر في مناطق غير مأهولة. وأوضح المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة إكس أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على المنصات الصاروخية التي استخدمت في إطلاق القذائف والصواريخ نحو الجليل.

ومنذ الثامن من أكتوبر الماضي تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية مواجهات شبه يومية بين الجانبي أدت إلى نزوح أكثر من 113 ألف مواطن لبناني.

كما أسفر الصراع على جانبي الحدود إلى مقتل 610 أشخاص على الأقل في لبنان، بينهم 394 من حزب الله، و135 مدنياً، وفق فرانس برس.

أما في إسرائيل، فأحصت السلطات مقتل 24 عسكرياً، و26 مدنيا على الأقل، بينهم 12 قتلوا في الجولان السوري المحتل.

اترك تعليق