تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يشيد بجهود مصر بقيادة الرئيس السيسى

أمير قطر يشيد بجهود مصر بقيادة الرئيس السيسى لترسيخ دعائم السلم والأمن الإقليمي

كتب | حسن النجار

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء  امس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يشيد بجهود مصر بقيادة الرئيس السيسى

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وذلك فى إطار تضافر الجهود العربية في مواجهة التحديات الإقليمية.

 

وأعرب أمير دولة قطر عن التقدير العميق للجهود المصرية الحثيثة على الساحة العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لترسيخ دعائم السلم والأمن الإقليمي، وكان آخرها نجاح الوساطة المصرية للتوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وإعادة الهدوء إلى قطاع غزة.

 

امير قطر والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالدوحة
امير قطر والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالدوحة

كما تم بحث بعض الموضوعات في إطار علاقات التعاون الثنائي، حيث ثمّن الأمير تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين البلدين، معرباً عن حرص قطر على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة لـ التعاون.

 

ومن جانبه، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك فى إطار التضامن العربى والإيمان بوحدة المصير.

 

وتم التوافق على استمرار البناء على حجم الزخم الذي تشهده حالياً أطر التعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة في إطار صون الأمن القومى العربى.

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، إلى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة؛ في زيارة رسمية لمدة يومين، والتى تعد الأولى من نوعها له إلى دولة قطر، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 

اقرا ايضا |

 الرئيس السيسي يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية هي الأولى .. بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة  المصرية، بأن الزيارة تأتي تتويجاً لـ المباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

 

وسيبحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

 

تعليقات