جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مساعد وزير الصحة لـ القطاع الطبى يعلن عن مبادري ” التشخيص عن بعد ” بـ 150 مستشفيي

0 106

علق الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لـ القطاع الطبى، على إطلاق خدمة “العلاج والتشخيص عن بعد” من خلال التعاون مع وزارات الاتصالات والصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، موضحًا أنه تم إطلاق 150 وحدة بمستشفيات على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إجراء العمل الآن على تحديد 150 مستشفى لاستكمال المنظومة.

 

وقال الدكتور إيهاب كمال خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي “عمرو خليل” مقدم برنامج “من مصر” المذاع عبر فضائية “Mbc”، أن المبادرة تستهدف جميع التخصصات عدا الحالات الطارئة، مشيرًا إلى أن المبادرة تراعى فى أولويتها الوصول إلى المناطق النائية وقليلة الحصو لعلى الخدمات الطبية.

 

وانطلقت المبادرة، بطاقة 150 وحدة لـ التشخيص، وذلك ضمن الـ 300 وحدة المستهدف إنشاؤها بمختلف محافظات الجمهورية.

 

وتساهم المبادرة فى الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، واستخدام الحلول التكنولوجية فى العلاج، وزيادة فرص المناطق النائية والحدودية فى الحصول على الخدمات الصحية؛ للتسهيل على المرضى وتوفير مشقة وعناء السفر للمستشفيات الكبرى، سواء الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة.

اقرا ايضا | أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة لـ الرعاية الصحية يستعرض مؤشرات أداء الهيئة للعام المالي 2022/2021

 

مبادرة “التشخيص عن بعد” من أبرز المبادرات الرئاسية والتى تهدف إلى توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص الطبى عن بُعد (Telemedicine)، وذلك بالتنسيق بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما ساهمت فى تشخيص عدد كبير من الحالات المرضية منذ إطلاقها.

 

كشفت وزارة الصحة والسكان، أهدف مبادرة إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة والعاجلة والتى تتضمن أهدف المبادرة أنها تأتى وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف المعاناة عن المرضى.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تهدف إلى انهاء قوائم انتظار مرضى التدخلات الطبية مع توفير المبادرة لخدماتها الطبية بأعلى جودة لجميع المرضى بالتساوى.

 

اقرا ايضا | وزارة الصحة والسكان تعلن إطلاق 6 قوافل للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 18 قرية بـ 6 محافظات

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة انهاء قوائم الانتظار تقوم باجراء العمليات فى المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة دون تحمل المواطن آية أعباء مالية حرصا على توفير حياة كريمة لـ المواطن المصرى .

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قال إنه تم إجراء مليون و300 ألف عملية ضمن مبادرات القضاء علي قوائم الانتظار، موضحا أن تم عرض عدد من المشروعات المتعلقة بتطوير معهد ناصر علي رئيس الجمهورية.

اترك تعليق