رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : إنشاء أكبر مصنع لـ الغزل والنسيج سيساهم في إحياء القطن المصري عالمياً - الوطن اليوم

رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : إنشاء أكبر مصنع لـ الغزل والنسيج سيساهم في إحياء القطن المصري عالمياً

0 89

كتب | محمد حجازي 

رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : إنشاء أكبر مصنع لـ الغزل والنسيج سيساهم في إحياء القطن المصري عالمياً قال الكتب الصحفي والمفكر السياسي “ حسن النجار ” رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الإخبارية ،

إن جهود الدولة المصرية بقيادتها السياسية والحكومة لإنشاء أكبر مصنع لـ الغزل والنسيج في العالم بمدينة المحلة، بادرة خير لإعادة هذه الصناعة إلى ريادتها في مصر.

وأشار المفكر السياسي والكاتب الصحفي ، إلى أن هذا المشروع القومي العملاق يأتي تتويجًا للاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الدولة من أجل التطوير والنهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر.

اقرا ايضا | بقلم حسن النجار : ما يقرب من 70 عاما تحقيق حلم كاد أن يكون مستحيل لولا وجود إرادة سياسية وطنية لا تخشى إلا الله

وأكد “النجار” ، في بيان له، أن مصر على مدار العصور الماضية كانت من أولى الدول في صناعة الغزل والنسيج، وزراعة القطن بجميع أنواعه وسلالاته، واليوم تسترد الدولة المصرية ريادتها من جديد، لا سيما في ظل الظروف الراهنة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي جعلت العالم بحاجة إلى القطن والمحاصيل الزراعية.

إنشاء أكبر مصنع لـ الغزل والنسيج سيساهم في إحياء القطن المصري عالمياً
إنشاء أكبر مصنع لـ الغزل والنسيج سيساهم في إحياء القطن المصري عالمياً

وأوضح رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الإخبارية، أن هذا المشروع سيحيى معه المنتج المحلي وسيساهم في تطوير وجودة المنتج المصري لـ يكون قادرا على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية،

قائلا: المنتج المصري كان كثير الطلب عليه في الماضي والجميع كان يفضل شراؤه بسبب جودته وجمال صنعه، هذا الأمر الذي سيساهم في إحياء تلك الصناعة من جديد،

فضلا عن انعكاسات هذا المشروع على الاقتصاد الوطني ودعمه من خلال فرص زيادة حجم إنتاج صناعة الغزل فضلا عن تقليل معدلات البطالة وتقليل فرص الاستيراد من الخارج.

حسن -النجار رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الإخبارية

ولفت الكاتب الصحفي حسن النجار، إلى أن هذا المصنع يقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال، فضلا عن الاستعانة بافضل الخبرات العالمية لكي يمكن التعامل في الصناعة مع كافة أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول.

ولفت المفكر السياسي والكاتب الصحفي، أن القطن المصري يحظى بسمعة ومميزات تنافسية كبرى وجودة في الأسواق الدولية، الأمر الذي سيجعل هذا المشروع القومي الذي سيعيد الريادة من جديد للقطن المصري والمنتج المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.