جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية يشدد على أهمية مراكز البحوث وربطها بالصناعة المصرية

0 72

كتب | حسن النجار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية مراكز البحوث وربطها برجال الأعمال والصناعة في مصر، متابعا: “لأنها من الممكن أن توجد حلول لمشاكل وتطوير لو استطعنا عمل تنسيق وربط مراكز البحوث والصناعة المصرية“.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: “ممكن نجد حلول لمشاكل من خلال الربط بين مراكز البحوث ورجال الصناعة ، موضحا: “هنتوسع من خلال مشاريع كتير ورجال القطاع الخاص وهناك نماذج ناجحة نشجعها ونلقى الضوء عليها .

وعن أهمية المدارس الفنية، قال الرئيس السيسي: “مدرسة هتطلع وتدرب، وفيه رجال أعمال عملت مدرسة واستفادت من مدارس موجودة وإعادة توظيفها لصالح إنتاج وتدريب حاجتها من العمالة وعلمتهم واخدتهم يشتغلوا عندها، مشددا على استعداد الدولة في التوسع في هذا الأمر .

اقرا ايضا |  الرئيس السيسي يجتمع بالحكومة لـ توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة

قائلا: ” مستعدين نتوسع في هذا الامر وبنشجع رجال الاعمال على المساهمة في مسار إعداد وتأهيل خريج المدارس ليكون عنده فرصة حقيقية لسوق العمل”.

وعن المنظومة الخاصة بالاستثمار، شدد الرئيس السيسي على أهمية الانتهاء من رخص الأراضى وتخصيصها من خلال جهة الولاية، فضلا عن العمالة المدربة المشاركة والمدربة.

الرئيس السيسي: انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادى الشهر المقبل

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية حل جميع المعوقات التي تقابل المستثمرين ورجال الأعمال قائلا: “نحط أيدينا في إيد بعض ونجتهد وكل المعوقات اللى بتقابل المستثمرين ورجال الأعمال نحلها”، مشيرا إلى أن انطلاق أجندة وفعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل.

 

قال الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: “لما نيجي نعرض مشاكل بتقابل مستثمر مش عيب في الحكومة او الدولة ..علشان نتصدى له ونحله علشان ميبقاش فيه مشكلة تعوق الاستثمار”.

تابع الرئيس: “كل مشروع عبارة عن دخل إضافى مش للشركة لكل انسان بيشتغل جوه المشروع، مشيرا إلى حجم العمالة الكبير في مصر ، معلقا بالقول: “واتصور ان تكلفته مش كبير مقارنة باللى موجود في العالم”.

اترك تعليق