جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

 أخبار خاصة من «بوابة الوطن اليوم»:ابرزها البنك المركزي: مصر ستطلق مؤشرًا لـ الجنيه المصري ..الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة

تقرير اخباري خاص من اعداد حسن النجار

0 83

 أخبار خاصة من «بوابة الوطن اليوم»:ابرزها البنك المركزي: مصر ستطلق مؤشرًا لـ الجنيه المصري ..الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة

 

حسن- النجار
حسن- النجار

تقرير اخباري من اعداد | حسن النجار 

أخبار خاصة من «بوابة الوطن اليوم» في تقريرها اليومي خلال الـ24 ساعة الماضية أهم الأحداث التي شهدتها مصر محليًا، امس الأحد، 23 أكتوبر 2022، وفي سطور تستعرض « وترصد «بوابة الوطن اليوم» أبرز وأهم العناوين التي حظيت باهتمام كبير من القراء خلال الساعات الأخيرة نهاية يوم الأحد.

 

 أخبار خاصة |ينتج عنها عواصف رعدية وأعاصير.. ما هي السحب الركامية التي حذّرت منها الأرصاد ؟

 

تكاثر السحب الركامية الأمر الذي تسبب في حدوث الرعد وسقوط الأمطار
تكاثر السحب الركامية الأمر الذي تسبب في حدوث الرعد وسقوط الأمطار

 

شهدت السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الدلتا تكاثر السحب الركامية الأمر الذي تسبب في حدوث الرعد وسقوط الأمطار.. فما هي السحب الركامية؟

 

يُعرف خبراء الأرصاد الجوية السحب الركامية بأنها نوع من السحاب الطويل والكثيف وينتج عنه عواصف رعدية وحالات أخرى من الطقس السيئ.

 

وتتكون السحب الركامية نتيجة عدم استقرار في الغلاف الجوي، ويمكن أن تتشكل منفردة أو في عناقيد أو على طول جبهة باردة، وينتج عنها برق من قلب السحابة.

 

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن السحب الركامية تتسبب في سقوط الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، خاصةً عندما تكون مكتملة النمو.

 

 أخبار خاصة | محافظة الجيزة: غلق جزئي للطريق السياحي

 

أعلنت محافظة الجيزة، الأحد، عن تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي تحديدًا في المنطقة المحصورة من بداية الطريق السياحي وتقاطعه مع الطريق الدائري (محور المنيب) من أعلى طريق المنصورية حتى منتصف المسافة بالطريق السياحي في اتجاه طريق الفيوم وطريق الواحات .

 

 أخبار خاصة | التعليم تعلن موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 لجميع المراحل الدراسية

 

يشغل موعد إجازة نصف العام الدراسي 2022- 2023 اهتمام الطلاب وأولياء الأمور، إذ مضى نحو شهر منذ انطلاق العام الدراسي الجديد، ويريد الطلاب معرفة موعد إجازة منتصف العام وموعد امتحانات منتصف العام الدراسي 2022.

 

ووفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم منذ بدء العام الدراسي، فإن موعد إجازة نصف العام الدراسي يمتد خلال الفترة من يوم 28 يناير 2023، وحتى 9 فبراير، أي تمتد لنحو 15 يومًا.

 

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022.. يبدأ خلال ساعات

 

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر، إذ تبدأ الدولة في صرف المرتبات للعاملين بها بداية من يوم غد الإثنين 24 أكتوبر، وتستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته.

ويمتد موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر على 5 أيام، هي: «24- 25- 26- 27- 30».

 

محافظة الجيزة: غلق جزئي للطريق السياحي 

 

أعلنت محافظة الجيزة، الأحد، عن تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي تحديدًا في المنطقة المحصورة من بداية الطريق السياحي وتقاطعه مع الطريق الدائري (محور المنيب) من أعلى طريق المنصورية حتى منتصف المسافة بالطريق السياحي في اتجاه طريق الفيوم وطريق الواحات .

 

 أخبار خاصة | متحدث مجلس الوزراء: مستعدون للتقدم بتعديلات تشريعية بناء على توصيات المؤتمر الاقتصادي

 

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة مستعدة للتقدم بتعديلات تشريعية بناء على التوصيات الصادرة عن «المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022»، إذا كانت التوصيات الصادرة بعد غد، تفيد بأهمية وجود تعديل تشريعي معين في أحد القوانين.

 

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن «الحكومة لن نتردد في تطبيق تلك التوصيات والأخذ بها، وأن نذهب إلى مجلس النواب ونتقدم بهذا التعديل التشريعي تطبيقا ونزولا على رغبة توصيات هذا المؤتمر».

 

وكيل «خطة النواب»: أصدرنا العديد من القوانين المهمة منذ عام 2016

 

قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب في عام 2016 تم فيه إصدار العديد من القوانين التي كانت هامة للغاية، وكان على رأسها قانون الاستثمار الجديد وقانون الإفلاس، «أحنا في لجنة الخطة والموازنة كان عندنا قانون الجمارك، وده جزء من المنظومة التشريعية اللي اتعملت خلال الـ5 سنوات الماضيين».

 

البنك المركزي: تنسيق تام مع الحكومة لمواجهة التضخم والحفاظ على استقرار الأسعار

 

أكد رامي أبوالنجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك المركزي، وبالتنسيق مع الحكومة المصرية، اتخذ العديد من الإجراءات الاستباقية لكبح جماح التضخم، الذي كان له انعكاسات كثيرة على الاقتصادات في كافة أنحاء العالم سواء الاقتصادات المتقدمة أو الناشئة، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل بين البنك المركزي والحكومة لتخفيف الأثار التضخمية والحفاظ على استقرار الأسعار.

 

وقال أبوالنجا، في كلمته خلال الجلسة الختامية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي، الأحد، إن البنك المركزي اتبع منهجية واضحة منذ بدء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي 2016، وهو استهداف مستوى للتضخم معلن بهدف ترسيخ مبدأ الشفافية في سياسات كبح جماح التضخم والسيطرة عليه بالتنسيق الكامل مع الحكومة.

 

 محافظ البنك المركزي: مصر ستطلق مؤشرًا للجنيه المصري

 

أكد حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، أن مصر ستطلق مؤشرًا للجنيه المصري يعتمد على بعض العملات والذهب لتغيير ثقافة الارتباط بالدولار.

 

وقال حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي 2022، الأحد، إن البنك المركزي يعمل حاليًا على آلية التحوط للعملة، مؤكدًا أن البنك المركزي انتهى من العقود المستقبلية للعملة ويعمل حاليًا على عقود التحوط.

 

أخبار خاصة من «بوابة الوطن اليوم» | الرئيس السيسي يهنئ جورجيا ميلوني على توليها رئاسة الحكومة الإيطالية

 

تقدم الرئيس بعد الفتاح السيسي بالتهنئة إلى جورجيا ميلوني، على توليها رئاسة الحكومة الإيطالية، متمنيًا لها خالص التوفيق في قيادة إيطاليا الصديقة نحو المستقبل الذي يتسق مع حضارة وتاريخ هذا البلد العريق.

اخبار الرياضة المحلية|  فوز الأهلي ونظيرة التقليدي الزمالك في ثاني لقاءات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز 

 

اترك تعليق