جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تفعيل مجموعات التقوية للطلاب بالمدارس خلال أيام والتعليم تؤكد: من حق الطالب اختيار معلمه

التعليم توجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني

0 55

تفعيل مجموعات التقوية للطلاب بالمدارس خلال أيام والتعليم تؤكد: من حق الطالب اختيار معلمه..  بعد مرور أيام قليلة من بدء العام الدراسي الجديد، أعلنت المدارس تفعيل مجموعات التقوية المدرسية للطلاب الذين يرغبون فى الحصول على دروس تقوية فى مواد بعينها، حيث وضعت المدارس جداول تنظيم مجموعات التقوية المدرسية للطلاب حسب الصفوف الدراسية.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن مجموعات التقوية بديل الدروس الخصوصية، مشددة على أنه لا إجبار على مشاركة الطلاب فيها حيث تقدم المدارس خدمة مجموعات التقوية للطلاب بشكل اختيار ومن حق الطالب اختيار أى مجموعة للاشتراك فيها، متابعة: يشارك فى المجموعات المدرسية أكفأ المعلمين فى المدارس وخاصة فى المرحلة الثانوية.

اقرا ايضا | وزارة التربية التعليم تعلن توزيع منهج الدراسات الاجتماعية لـ الصف الخامس الابتدائي ضمن صفوف التطوير

وأوضحت الوزارة، أن تنظيم مجموعات التقوية يكون من خلال المديريات والإدارات التعليمية، على أن يكون الحد الأدنى لمجموعات التقوية وفق ضوابط العام الماضى وهى 10 جنيهات والحد الأقصى 85 جنيهًا، على تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها فى هذا الشأن، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من إجمالي المتحصلات.

 

طلاب مجموعات التقوية بالمدارس
طلاب مجموعات التقوية بالمدارس

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تتكون المجموعة من عدد من الطلاب يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب وتكون بعد انتهاء اليوم الدراسى حيث إن بداية اليوم الدراسي لا يوجد متسع من الوقت لتنظيم مجموعات التقوية.

 

وطالبت الوزارة أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على مجموعات التقوية المدرسية، كبديل للدروس الخصوصية، موضحة أن مجموعات التقوية تهدف إلى تحسين مستوى الطالب الدراسي بالمواد الدراسية الأساسية، على أن يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها فى لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

 

وحرصا على سلامة الطلاب بالمدارس، وجهت وزارة التربية والتعليم، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المبانى المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية،

 

وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح الطلاب، كما تم التنبيه على إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

 

المدارس
المدارس

 

وأكدت الوزارة أنه تم توجيه جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس،

 

وموافاة الوزارة بالتقارير فى أسرع وقت ممكن، مؤكدة أنه لن يسمح بأي خلل أو عدم انضباط بالعام الدراسي، وسيتم محاسبة كل من يخطئ أو يثبت أنه تهاون فى عمله وأضر بصحة وسلامة الطلاب فى المدارس.

 

ولفتت الوزارة إلى أن أعمال الصيانة البسيطة فى المدارس انتهت قبل دخول العام الدراسي، أما المدارس التى يوجد بها صيانة شاملة تم نقل طلابها إلى مدارس بديلة فى نفس المنطقة حتى انتهاء أعمال الصيانة وفرشها بالشكل المطلوب، كما سيتم مراجعة أسوار المدارس والأماكن التى قد تشكل خطورة على سلامة الطلاب.

اترك تعليق