جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

رضا حجازي وزير التعليم لـ” مجلس النواب ” سنسمح بترخيص « سناتر الدروس الخاصة » وإسناد مجموعات التقوية لشركة خاصة للأشراف عليها

0 53

رضا حجازي وزير التعليم لـ” مجلس النواب ” سنسمح بترخيص « سناتر الدروس الخاصة »

كتبت | هدي سالم

رضا حجازي وزير التعليم لـ” مجلس النواب ” سنسمح بترخيص « سناتر الدروس الخاصة » وإسناد مجموعات التقوية لشركة خاصة للأشراف عليها .كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء،

أن الوزارة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية، من خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوزارة خلال الفترة المقبلة وتم التوافق عليها مع رئاسة مجلس الوزراء.

وقال « الدكتور رضا حجازي » إن الوزارة ستقوم بتغيير اسم مجموعات التقوية التي يحصل عليها التلاميذ في المدارس إلى مجموعات الدعم، وسيتم إسناد الإشراف عليها لشركات خاصة وفقا لشروط سيتم وضعها، مشيرًا إلى أن فاتورة الدروس الخصوصية في مصر تصل سنويًا إلى 47 مليار جنيه، لا تعلم الحكومة أو الوزارة عنها شيئا .

وأضاف حجازي امام البرلمان أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية جداً، كما ستقوم الشركات التي سيسند إليها مجموعات الدعم بدفع أجر المعلم في نفس اليوم عقب انتهاء حصته.

اقرا ايضا | رضا حجازي وزير التعليم امام البرلمان انتهينا من مناهج التعليم للمرحلة الابتدائية حتى الصف الخامس و مستمرون فى خطة التطوير

وتابع إنه فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية، ستقوم الحكومة بترخيصها وإعطاء المعلم الذي يقوم بإعطاء الدروس بها رخصة، وذلك حتى نطمئن على أن أبناءنا التلاميذ في بيئة آمنة.

وتابع: وزير التعليم  «سنرخص مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) حتى نضمن سلامة البيئة التي يدرس فيها الطلاب من جهة، وتأخذ الدولة حقها من جهة أخرى، موضحا أن عوائد الدروس الخصوصية تصل إلى ما يقرب 47 مليار جنيه .

وأَضاف: الوزير امام مجلس النواب «كان هناك اجتماع بالأمس مع رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي لمناقشة حوكمة هذا الملف، وهذا ما ناقشناه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.