جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الأهلي يعبر المباراة بثلاثية نظيفة علي الاتحاد السكندري ويصل للنقطة 18 ويتصدر مسابقة الدوري الممتاز

0 1٬300٬244

الأهلي يعبر المباراة بثلاثية نظيفة علي الاتحاد السكندري ويصل للنقطة 18 ويتصدر مسابقة الدوري الممتاز

كتبت | زينب فؤاد

اخبار الرياضة المحلية – تقدم جريدة « الوطن اليوم » خدمة لقرائه ومتابعيه، باستعراض أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، المقامة على أرضية على ستاد السلام، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2022-2023.

انتهت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري المؤجلة من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري المصري الممتاز، بفوز الأهلي بثلاثة اهداف نظيفة احرزهم الجنوب افريقي بيرسي تاو في الدقيقة 11 وياسر إبراهيم في الدقيقة 31 من عمر الشوط الاول واكرم توفيق في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يحافظ الأهلي علي صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة من 6 مباريات محققا العلامة الكاملة، بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 9 محتلا المركز السادس بعد تحقيقه الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلهم.

اقرا ايضا | 

مباراه الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم والتشكيل المتوقع للفريقين في مسابقة الممتاز للموسم الكروي 2022-2023.

سيطر الحذر علي الفريقين في بداية المباراة خوفا من دخول هدف مبكر يربك الحسابات، ومع مرور الوقت بدأ الأهلي في السيطرة علي منطقة وسط الملعب، وقام البرازيلي برونو سافيو لاعب الاهلي بتسديد كرة قوية في اول هجمة خطيرة علي مرمي الاتحاد في الدقيقة 10 ، ولكنها تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 11 يستغل بيرسي تاو خطأ مدافع الاتحاد السكندري، ويضع الكرة لأحمد عبد القادر الذي يضعها في جسم المهدي سليمان حارس مرمي الاتحاد، ويتابعها بيرسي تاو مرة اخرى ويضعها في المرمي معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

عقب الهدف حاول لاعبو الاتحاد السكندري العودة للمباراة ، وتماسك لاعبوه سريعا ، املا في احراز هدف التعادل، ولكن وضح التوتر وأثر الهدف المبكر علي اداء لاعبي الاتحاد السكندري .

في المقابل فان لاعبي الأهلي لجأوا الي تهدئة الملعب وامتصاص حماس ورد فعل لاعبي الاتحاد السكندري، من خلال التمرير الكثير في وسط الملعب ، والتكتل الدفاعي منعا لوصول المنافس الي مرمي محمد الشناوي، ليستمر تقدم الأهلي 1/0 عقب مرور 30 دقيقة.

وتشهد الدقيقة 31 هجمة للأهلي من الجبهة اليسرى ويحصل علي ركلة حرة ، ينفذها علي معلول علي رأس ياسر إبراهيم الذي يحرز الهدف الثاني للأهلي، وتشهد الدقيقة 40 اخطر هجمة لفريق الاتحاد السكندري ، ولكن يضعها خالد الغندور لاعب الاتحاد السكندري بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي ، الا ان محمود البنا يعود للفار ويحتسبها ركلة جزاء لصالح الاتحاد السكندري في الدقيقة 45

يتصدى محمود علاء مدافع الاتحاد لكرة الجزاء ولكنه يضعها في يد محمد الشناوي لينتهي الشوط بتقدم الاهلي بهدفين نظيفين.

قرا ايضا | 

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهه الاتحاد السكندري في الدوري – تعرف علي الموعد والقناة الناقلة

الشوط الثاني بدأ حماسيا باحتساب ركلة جزاء ثانية لصالح الاتحاد السكندري ولكن يتصدى لها احمد عادل ميسي ويهدرها أيضا لتستمر النتيجة تقدم الأهلي بهدفين نظيفين ، وضياع ركلتي جزاء من لاعبي الاتحاد السكندري.

حاول لاعبو الاتحاد العودة للمباراة والخروج من حالة الإحباط التي سيطرت عليهم نتيجة ضياع ركلتي الجزاء ، الا ان لاعبو الأهلي ومن خلفهم السويسري كولر نجحوا في قتل المباراة كرويا من خلال تضييق المساحات علي لاعبي الاتحاد في وسط الملعب، ليستمر تقدم الأهلي 2/0 بعد مرور 75 دقيقة.

نجح لاعبو الأهلي في امتصاص حماس لاعبي الاتحاد السكندري، ويهدأ مستوي المباراة قبل ان يخطف اكرم توفيق الهدف الثالث للاهلي في الدقيقة 90 بعدما تابع عرضية افشة ، لتنتهي المباراة بفوز الاهلي 3/0.

أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري.. تاو يسجل الأول للفريق الأحمر

وتقدم النادي الأهلي مبكراً، في الدقيقة 12، عن طريق المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بعدما انفرد أحمد عبدالقادر بالحارس المهدي سليمان، ليراوغه بمهارة ويسدد الكرة، ليبعدها محمود علاء مدافع الاتحاد السكندري من على خط المرمى، ليتابعها تاو في الشباك الخالية.

وعزز الأهلي تقدمه بالهدف الثاني، عن طريق المدافع ياسر إبراهيم في الدقيقة 32 من زمن المباراة، برأسية متقنة بعد ركلة حرة نفذها الظهير الأيسر التونسي علي معلول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.