جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

عاجل ..الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسى يعود إلى أرض وطنه مصر بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس البنك الدولى

0 30٬120

عاجل ..الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسى يعود إلى أرض وطنه مصر بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن

كتبت | مني السباعي

عاجل – جريدة الوطن اليوم .. منذ ساعات عاد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى قمة القادة الأمريكية الأفريقية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجارى.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس البنك الدولى

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد اهتمامه بالتشاور المستمر مع قيادات البنك الدولي انطلاقاً من حرص مصر على تعزيز التعاون بينها وبين البنك الدولى امتدادا للشراكة المثمرة بين الجانبين

خاصة في ضوء الأزمات الدولية المتعاقبة التي يتعرض لها العالم وتبعياتها على كافة الحكومات لاسيما من الدول الناشئة، وذلك لدعم الجهود الوطنية بمصر للحفاظ على مسار التنمية الشاملة الذي تسلكه الدولة بكافة محاوره الاقتصادية والاجتماعية،

مشيراً ان التغيرات الاقتصادية العالمية الحالية تفرض قيام المؤسسات المالية الدولية وعلى راسها البنك الدولى بتطوير وتحديث معايير التعاون مع الحكومات التى تضررت بشدة من تلك التغييرات.

من جانبه؛ أكد “مالباس” سعي البنك نحو تطوير أطر التشاور والتنسيق مع مصر لمواصلة دعم الإصلاحات الاقتصادية التي تطبقها، والتي انعكست على الصلابة والمرونة التي أبداها الاقتصاد المصري في مواجهة كافة الأزمات العالمية

اقرا ايضا | 

واشنطن .. صور .. الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي

المتلاحقة، مما ساعد على تحقيقه لمعدلات نمو إيجابية خلال الفترة الماضية، إلى جانب جهود تحسين مناخ الأعمال والاستثمار وإقامة المشروعات التنموية العملاقة، على نحو جعل من مصر نموذجاً يحتذى به في تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضاً لأهم ركائز التعاون مع البنك الدولي، لاسيما في ظل أزمتي الغذاء والطاقة القائمتين على مستوى العالم، إلى جانب عرض مختلف المشروعات التنموية العملاقة التي أطلقتها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن التباحث حول تعميق الشراكة بين الجانبين في مجالات البنية التحتية، والطاقة الجديدة والمتجددة، وتعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية.

وأكد الرئيس، اعتزاز مصر بعلاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الولايات المتحدة، معرباً عن التطلع لمواصلة العمل على تنمية.

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتحية إلى الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس:”بكل الإعزاز والتقدير أتوجه بالشكر الصادق على ما أبدته الجالية المصرية العظيمة بالولايات المتحدة من حفاوة استقبالي وطول فترة إقامتي هناك، مؤكدًا أن مصر قيادة وحكومة دائمًا وأبدا تعمل لدعم أبناءها في الداخل والخارج ولن تدخر جهدا فى خدمة شعبنا العظيم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.