جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

أيمن عيد عمدة عرب الغديرى: وضع السعر علي السلع خطوة مهمة للسيطرة علي الأسواق – جريدة الوطن اليوم 

0 2٬163

أيمن عيد عمدة عرب الغديرى: وضع السعر علي السلع خطوة مهمة للسيطرة علي الأسواق – جريدة الوطن اليوم 

حسن النجار
حسن النجار

كتب| حسن النجار

تقارير – قال أيمن احمد محمد عيد عمدة عرب الغديرى التابعة لمركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية .أن تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدلولي، على أن هناك مهلة أسبوعان لجميع المنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع مطالباً بتعميم ذلك الأمر على جميع السلع والمنتجات بما فيها مواد التشييد والبناء والأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات وغيرها من السلع.

أشاد “ايمن عيد ” عمدة عرب الغديرى في تصريحات لـ” جريدة الوطن اليوم ” ان تأكيد الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات الحاسمة ضد من لم يضع الأسعار والقيام بخطوات واضحة لمواجهة ارتفاع الأسعار مؤكداً أهمية إصدار رئيس الوزراء لتكليفات واضحة لكافة الأجهزة الرقابية بالتوافق بشأن مهلة محددة سيعلن عنها، وسيتم بعدها المرور الدوري،

اقرا ايضا | 

بقلم حسن النجار .. تداعيات غلاء الأسعار جائحة تضرب دول العالم وابرزها الدول الأوروبية ؟

والتعامل علي الفور مع أي منفذ بيع ـ مثل تجار التجزئة والمحال التجارية ـ لا يلتزم بإعلان أسعار السلع، أو يُغالي في أسعارها، وكذا من يقومُ باكتناز السلع، أو اخفائها عن المواطنين، وذلك بإغلاق منفذ البيع ومُصادرة السلع التي يعرضها، وإعادة بيعها لصالح المواطنين.

طالب ” العمدة أيمن عيد “من الوزراء والمسئولين بالقيام بالتعقيب الفوري والتوضيح للرأي العام، ووسائل الإعلام بشأن أي قضية مثارة على الساحة، وتستحوذ على اهتمام المواطنين،

وإتاحة البيانات والمعلومات للرد، بما يسهم في منع إثارة البلبلة لتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء والتنسيق المستمر بين مختلف الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بهذه الملفات.

أكد عمدة عرب الغديرى أنه كان قد طالب من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتحديد أسعار مختلف السلع وكتابتها في مكان بارز على السلع ليتم الالتزام بها من الجميع لمواجهة ظاهرة الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع ومواجهة ظاهرة الاحتكار .

مؤكداً في ظل استمرار التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية كان لا بد من اتخاذ هذه القرارات وتطبيق القانون بكل حسم وقوة علي المخالفين مع ضرورة تفعيل الاستيراد مقابل منتجات مصريه أو بالجنيه المصري من أجل حل أزمة نقص الدولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.