جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن سرعة التدخل لتقديم كافة الدعم لأسرة طفل الذي يعول أسرته بـ السنبلاوين وتوفير حياه كريمة لهم

0 60٬199

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن سرعة التدخل لتقديم كافة الدعم لأسرة طفل الذي يعول أسرته بـ السنبلاوين وتوفير حياه كريمة لهم

الدقهلية – احمد شمس

الدكتور أيمن مختار :  يؤكد بان المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياه كريمه لهم .

في لفته إنسانية…. واستجابة لما تم نشره علي وسائل التواصل الاجتماعي

تنفيذا لـ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ، وفي إطار تكليفات السيد الدكتور مصطفي مدلولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وفي لفته إنسانية واستجابة لما تم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي .

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة التدخل للتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأسرة الطفل إبراهيم احمد طلعت إبراهيم من مدينة السنبلاوين الذي يعول أسرته بعد أن قام والده بهجر الأسرة وتوفير حياه كريمة له ولأسرته.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي انه تم علي الفور انتقال فريق من الإدارة الاجتماعية لبحث الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة وتبين أن ألأسره مكونة من ثلاث إفراد وليس لديها عائل ،

 والأسرة تقيم بشقة بالإيجار وتتكفل الجدة بسداد الإيجار والمرافق لعدم وجود دخل ثابت للأسرة وتعتمد في الدخل على عمل إلام للحلويات ويقوم الطفل ببيعها كما تم تداوله.

كما أوضح ” وكيل التضامن ” أنه بعد العرض علي “ محافظ الدقهلية ” تقرر علي الفور  تسجيل الأسرة على كرامة ، كما تقرر صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل الاجتماعي لحين ورود بطاقة تكافل ، وتم التواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات عينية ومواد غذائية للأسرة ومشروع تمكين اقتصادي لتنمية موارد الأسرة .

وفي ذات السياق أكد ” مختار ” علي أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياه كريمه لهم تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية و التي يضع هذه الفئات في مقدمة الأولويات.

اترك تعليق