جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

بقلم حسن النجار: دعونا نعيش علي الأمل..من اجل غد أفضل لنشهد تراجعاً في مستويات الأسعار

الكاتب الصحفي والمفكر السياسي حسن النجار رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم الاخبارية

0 1٬000٬099

بقلم حسن النجار: دعونا نعيش علي الأمل..من اجل غد أفضل لنشهد تراجعاً في مستويات الأسعار

حسن النجار
حسن النجار

بقلم | حسن النجار

مقالات وأي – دعونا نعيش علي الأمل.. والأمل هو أن نشهد تراجعاً في مستويات الأسعار الحالية.. والأمل هو أن تعود لـ الجنيه المصري قيمته واحترامه والأمل أن نتوقف عن متابعة سعر الدولار لأن سعره سيظل ثابتاً أو يشهد انخفاضاً محتملاً.

وكان رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب يبشرنا بأنه خلال الستة شهور القادمة ومع حصول مصر علي ما بين خمسة إلي ستة مليارات من الدولارات فإن هذا سيساعد في اتاحة النقد الأجنبي وعدم تكدس البضائع في الموانئ والقضاء علي السوق الموازي للدولار ومن ثم تراجع الأسعار وعودة تحويلات المصريين في الخارج عبر القنوات المصرفية الرسمية بالبنوك.

وكلام الدكتور فخري مطمئن ويحمل نبرة عالية من التفاؤل ويبشرنا بأن القادم أفضل وأن ما عانينا منه خلال العام الحالي سوف يشهد النهاية مع قدوم العام الجديد.

اقرا ايضا | 

بقلم حسن النجار: مواجه ارتفاع الأسعار يشعر بها الجميع بارتفاعها يوما بعد الآخر

ولأننا قد عبرنا الاختبار الصعب بنجاح التفاوض مع صندوق النقد الدولي فإننا نشارك الدكتور فخري التفاؤل في أن هناك انفراجة نسبية قادمة وأن الأسواق قد تعود إلي طبيعتها بمجرد توفير النقد الأجنبي الذي يسمح بالأفراج عن البضائع المكدسة بالموانئ ويسمح بمزيد من المرونة في أسعار السلع المتواجدة حالياً.

تفاؤل مرتبط بالسيطرة علي حركة الأسعار

ولكنه تفاؤل مرتبط بالسيطرة علي حركة الأسعار بالداخل فهناك مجموعة من التجار ورجال الأعمال هم الذين يتحكمون في الأسعار وهم الذين يدفعوهن في اتجاه الصعود المتوالي للدولار وهم الذين يقومون بنشر الشائعات عن قيمة مبالغ فيها لسعر الدولار وهم الذين يتعاملون أيضا علي أساس هذه القيمة غير الواقعية ويفرضون من خلالها أسعار السلع.

اننا نعيد التأكيد علي أهمية المتابعة والرقابة علي الأسعار لأن أحداً لا يلتزم بالإعلان عن أسعار السلع وأحدا لا يهتم.. وكل يوم هناك سعر مختلف.. وبعض السلع ترتفع أسعارها في اليوم الواحد عدة مرات.. وجمعيات حماية المستهلك في خبر كان..!

ندعو دائماً إلي التفاؤل فإن هذا من منطلق ثقتنا بالله

وإذا كنا ندعو دائماً إلي التفاؤل فإن هذا من منطلق ثقتنا بالله وبقدرات هذا الشعب العظيم وبإبداعاته وإرادته وتصميمه علي أن يحقق المعجزات بأقل الإمكانيات واتحدث هنا عن جراحة أجريت لأول مرة في مصر والمتعلقة بزراعة الرئة.. وقد أجريت في مستشفيي عين شمس التخصصي لفتاة تبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاماً بعد أن تبرع لها شقيقاها بأجزاء من الرئة.. والعملية أجريت علي مدار خمسة عشرة ساعة بفريق طبي متكامل كان بالغ الحماس لإعادة الأمل في الحياة للفتاة وفتح الباب لحالات كثيرة تنتظر الفرصة لإجراء هذه العمليات.

وعندما نتوجه بالشكر لفريق الأطباء الذي أجري الجراحة فإننا ــ وهذا هو الأهم ــ نسعد بقيمة ومعني الاخوة في الأسرة المصرية التي هي سند وأساس قوة هذا المجتمع فأشقاء الفتاة لم يترددوا في اسعاد شقيقتهم حتي لو كلفهم ذلك حياتهم وذهبوا يتبرعون لها..

يقولون لها نحن معك ولست وحدك في الحياة.. اللهم اكتب لهم جميعاً الشفاء والسعادة وأن يغادروا المستشفى معا متشابكي الأيدي بفرحة في القلب والعين مع بداية عام جديد سيكون بإذن الله عليهم سعيداً.

ماذا تقول الأبراج عن العام الجديد

ومع اقتراب العام الميلادي الجديد فقد ذهبت بدافع الفضول إلي أصحاب التنبؤات والابراج اقرأ ماذا تقول الأبراج عن العام الجديد.. وماذا يمكن أن يحدث لنا.. ووجدت خبيرة أبراج معروفة تقول إن مواليد البرج الذي أنتمي إليه سيأتي إليهم العام الجديد محملاً بالعديد من المكاسب التي ستجعلهم من الأثرياء..!

 وعندما قرأت ذلك فقد توقفت فوراً عن متابعة ما سيقوله باقي المنجمين فالبداية أكدت أن ما يقال هو كذب في كذب ودجل في دجل.. فمن أين سيأتي الثراء..  من زيادة في المعاش أم من القريب البعيد الذي سيتوفي في المكسيك تاركاً ثروته لنا.. أم من اكتشاف بترولي سينفجر فجأة في أرض منزلنا..!! وعلي أي حال خلي اللي يقول يقول.. وأن نكون أثرياء! مع الأبراج فهي بشرة خير.. ويارب نكون من المخطئين.. وبتوع الأبراج هم من الصادقين..!

لماذا العزلة والانقطاع عن الناس

ويسألني صديقي.. لماذا لا تخرج كثيراً.. لماذا العزلة والانقطاع عن الناس.. هل أنت خائف من البرد.. من الانفلونزا.. من الكورونا.. اتركها لله.. لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا..

 ويا صديقي.. ليس الشتاء وحده هو موسم البرد.. الخيبة برد. الخذلان برد. فراق الأحبة برد. تغير الأصحاب برد. وبرد الروح أبشع من برد الجسد وعسي بذلك أن أكون قد اجبتك علي تساؤلك..!!

بطولة العالم لكرة القدم تابعوا اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو

كريستيانو
كريستيانو

والناس في بطولة العالم لكرة القدم تابعوا اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من متابعتهم لنتائج مباريات البطولة.. وانفعلوا مع دموع رونالدو وكأنهم في مأتم.. الناس أرادوا لبطلهم المفضل أن يفرح وأن يفوز وأن يقفز وأن يحتفل..

والناس عندما تحب شخصاً تري في سعادته سعادتهم وفي حزنه احزانهم.. الناس تحب أحيانا بلا سبب وتعشق بلا سبب.. وهناك أشخاص ابتسمت لهم السماء فرفعهم الناس وتغنوا بهم بلا سبب..

ويحدث هذا في كل زمان ومكان.. فالناس في أمريكا مثلاً أحبو الرئيس جون كيندي بلا سبب مع انه لم يكن الأعظم وكرهوا ريتشارد نيكسون بلا سبب مع أنه كان  الرئيس الأعظم الذي اخرجهم من مستنقع فيتنام وبدأ الوفاق مع الصين.. والناس في كل مكان في العالم لهم نفس الصفات ونفس الأحاسيس.. حب وكراهية وحظوظ..!

وأخيراً:

حسن النجار – لم أهمل أحداً في حياتي من سقط مني لم يكن متمسكا بي جيداً.

حسن النجار – وبعض الضياع وصول وبعض الألم حكمة وبعض العزلة لقاء وبعض الفراق رحمة وبعض الحيرة نجاة وبعض الخوف نعمة.

وكن أصيلاً في زمن طغي فيه المزيفون. وأعان الله الصادقين علي ضجيج قلوبهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.