جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم .. أحمد موسي يوجه رسالة لوزير الصناعة أرجوك متزعلش مني – جريدة الوطن اليوم

سعر الحديد يوصل 30 ألف جنيه للطن والأسمنت يكون سعره من 1700 جنيه لحد 2000 جنيه

0 110٬415

أسعار الحديد والأسمنت اليوم .. أحمد موسي يوجه رسالة لوزير الصناعة أرجوك متزعلش مني – جريدة الوطن اليوم

كتبت | هيا حسن النجار

وجه الإعلامي أحمد موسى، سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة، بشأن أسعار الحديد والأسمنت، قائلا: « أرجوك متزعلش مني بس ليه سعر الحديد يوصل 30 ألف جنيه للطن.. والأسمنت يكون سعره من 1700 جنيه لحد 2000 جنيه.. هنا في حاجة غلط ولا أقصد شيء معين بل أقصد الزيادة الغير مبررة.. كده في زيادة على الأقل 25% في أسعار الحديد في مصر».

أضاف خلال برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة صدى البلد، أنه تلقى العديد من الاتصالات بأن سعر الحديد في محافظات الوجه البحري يختلف عن محافظات الوجه القبلي، قائلا: «سألت ليه.. كان الرد بأنها قريبة من المصانع بخلاف تكاليف النقل».

سعر الحديد يوصل 30 ألف جنيه للطن والأسمنت يكون سعره من 1700 جنيه لحد 2000 جنيه

وتابع: «سعر الحديد مختلف من محافظة إلى أخرى.. مش هتلاقي سعر موحد، والسؤال هنا ده غلط مين، ومين المتضرر من ارتفاع هذه الأسعار، وكمان سعر الشقة السكنية وصل إلى مليون جنيه بعد ما كان 400 ألف جنيه.. دي زيادة غير مبررة، ممكن تزود ألف جنيه لكن مش معقول تزود 5 آلاف جنيه مرة واحدة..

لازم يكون في دور للمسئولين في وزارة التجارة والصناعة ولابد من ضبط سوق الحديد والأسمنت».

اقرا ايضا | 

رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم : المؤتمر الاقتصادي جاء في توقيت مناسب في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي ضربت العالم كله.

وأشار إلى أنه تلقى الاتصالات من المواطنين نصها «الحقنا»، موضحا أن السؤال الموجه للمسئولين ليه القفزات الكبيرة في أسعار الحديد والأسمنت، هل ده مرتبط بسعر الدولار .. معقول..  لا طبعا.. إحنا هنا في مصر نقوم بالتصنيع ويوجد مصانع كثيرة من الحديد والأسمنت».

وعن قرارات البنك المركزي يوم الخميس الماضي، ورفع سعر الفائدة، أكد أنه وجه سؤالا لأحد المسئولين في البنوك: «ليه القرار.. قلي في شهر نوفمبر، كان بيتم سحب من البنوك من بره مليون دولار في اليوم.. وده رقم دقيق.. والسحب زاد من أول ديسمبر الرقم لـ 10 ملايين دولار، وده سحب كاش في الخارج».

اقرا ايضا | 

 أحمد موسى يتغنى على مصافحة الرئيس السيسي لـ لرئيس التركي أردوغان

وقال: «بعض الناس استخدموا مزايا كنا نحصل عليها بطريقة خاطئة، والآن الكل متضرر في أمور إنسانية كثيرة كان يتم عملها نتيجة الاستخدام الخاطئ لهذه المزايا بعد المصائب التي قام بها بعض المواطنين وارتكاب جريمة احتيال، والبنك الآن يقوم بعمل بلوك لهم وعدم التعامل معهم مرة أخرى».

كما أكد أن البنك المركزي حدد نسبة سحب نقدي معين لكل بطاقة ائتمانية للقضاء على فوضى استغلال الدولار بالخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.