جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير ميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء ويتفقد سير العملية التعليمية  بجامعة العريش.

رئيس جامعة العريش هدفنا الانتقال بالجامعة من التطوير إلى الريادة

0 1٬763

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير ميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء ويتفقد سير العملية التعليمية  بجامعة العريش.

احمد شلغم
احمد شلغم

شمال سيناء – تقرير  – د / احمد شلغم

خلال زيارته اليوم لمحافظة شمال سيناء، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير ميناء العريش البحري، وكذا متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالميناء.

وفي مستهل جولته بميناء العريش البحري، أكد رئيس مجلس الوزراء الأهمية الاستراتيجية الكبيرة للميناء، باعتباره أحد أهم الموانئ التي لديها الجاهزية لتقوم بدور حيوي في حركة النقل نظراً لموقعه الاستراتيجي على البحر المتوسط، إضافة إلى كونه جزءا من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أن هذا الميناء يعتبر منفذاً مهما لتصدير المنتجات السيناوية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن أعمال التطوير التى يشهدها ميناء العريش في ضوء تكليفات السيد رئيس الجمهورية، تأتي في إطار استراتيجية تطوير الموانئ المصرية، ورفع طاقة التداول بها لتتناسب مع حركة التجارة العالمية،

رئيس الوزراء والو فد المرافق له يتفقدون سير العملية التعليمية بجامعة العريش 

من أجل تحقيق المنافسة والتوسع على المستويين الإقليمي والعالميّ، من خلال تطبيق المعايير العالمية في التشغيل ومعدلات الأداء القياسية في الشحن والتفريغ، سعيا لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة للدولة المصرية.

رئيس جامعة العريش هدفنا الانتقال بالجامعة من التطوير إلى الريادة

  • رئيس جامعة العريش – الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة هدفنا الانتقال بالجامعة من التطوير إلى الريادة وأن تكون جامعة العريش منارة للعلم وقاطرة للتنمية على أرض سيناء.
  • رئيس جامعة العريش – طلاب الجامعة أعربوا عن سعادتهم البالغة بانتظام الدراسة داخل الجامعة مؤكدين عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى مدينتهم.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، انتظام الدراسة، وعودة الحياة إلى طبيعتها على عكس ما كانت في السابق، لافتًا إلى أن قرار فخامة رئيس الجمهورية رقم 147 لسنة 2016 بإنشاء جامعة العريش جاء تماشيًا مع خطة الدولة في التنمية الشاملة لشمال سيناء، كما يُعد من أهم القرارات الاستراتيجية لخدمة المجتمع السيناوي، كما تُعد بمثابة رسالة للداخل والخارج على تمتع سيناء بالأمن والأمان والاستقرار.

وتجول رئيس الوزراء في كليتي الاستزراع السمكي والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلي، حيث أجرى الدكتور مصطفى مدبولي حوارا وديا مع طلاب الجامعة الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بانتظام عملية الدراسة داخل الجامعة، مؤكدين عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى مدينته، كما أشاد مدبولي بما أنتجته طالبات كلية الاقتصاد المنزلي من العديد من المنتجات المتميزة.

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، إن عدد طلاب الجامعة يبلغ حاليا 7292 طالبا وطالبة وتضم 11 كلية وهي كليات: التربية، والعلوم الزراعية البيئية، والعلوم، والآداب، والتربية الرياضية، والتجارة، والاستزراع السمكي والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلي، والطب البيطري، والطب البشري، والحاسبات والمعلومات،

كما تضم معهدا بحثيا للدراسات العليا، ومعهد الدراسات البيئية، إلى جانب مجمع للمدرجات، بالإضافة إلى المعامل المركزية لكلية الطب، فضلا عن وجود مزارع إنتاجية للجامعة على مساحة 68 فدانًا مخصصًا منها منفذ بيع لأهالي سيناء، لتوفر مختلف احتياجاتنا، وإتاحتها للأسواق المحلية في المدينة بأسعار مناسبة بالإضافة إلى تحقق الاكتفاء الذاتي للجامعة من المواد الغذائية.

كما أوضح رئيس الجامعة أن الجامعة سوف تشهد قريبًا تخريج أول دفعة من كلية الطب البيطري، مشيرا إلى أن كلية الطب البشري بدأت الدراسة هذا العام، ويلتحق بها حاليا 150 طالبا؛ ونستهدف توفير كوادر طبية عالية المستوى للمحافظة.

وفي الوقت نفسه، أشار الدكتور حسن الدمرداش إلى أن الاستثمارات التي يتم تنفيذها بالجامعة تقدر بـ 1.3 مليار جنيه، كما تقوم الجامعة بدور تنموي كبير، من خلال المشاركة في العديد من المبادرات التنموية والمجتمعية، وكان آخرها المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” لتطوير قري ومراكز محافظة شمال سيناء.

وفي هذا السياق، أشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة وقعت عددا من البروتوكولات مع عدد من الجهات البحثية والوزارات المختلفة، لتفعيل هذا الدور المجتمعي وخدمة أهالي سيناء، وتقديم خطط العمل، ومختلف المجهودات التي تقوم بها كليات الجامعة لتعزيز قيمة البحث العلمي وكيفية الاستفادة منه في خطط تنمية سيناء، والاستفادة من الجامعة كبيت للخبرة في شمال سيناء.

هذا وأكد رئيس الجامعة إلى أنه يهدف إلى الانتقال بالجامعة من التطوير الى الريادة وأن تكون امعة العريش منارة للعلم وقاطرة للتنمية على أرض سيناء، كما توجه رئيس الجامعة بالشكر لفريق العمل الذى ساهم في الإعداد والتجهيز للزيارة داخل الجامعة.

صور رئيس الوزراء بجامعة العريش
صور رئيس الوزراء بجامعة العريش
صور رئيس الوزراء بجامعة العريش
صور رئيس الوزراء بجامعة العريش
صور رئيس الوزراء بجامعة العريش
صور رئيس الوزراء بجامعة العريش

 

اترك تعليق