جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

مديرة مركز الاستشعار عن حالة الطقس تحذر: من سيول وذروة الجو السيئ اليوم الاثنين – جريدة الوطن اليوم

0 1٬866

مديرة مركز الاستشعار عن حالة الطقس تحذر: من سيول وذروة الجو السيئ اليوم الاثنين – جريدة الوطن اليوم

كتب| محمود محمد سعد

الاخبار – جريدة الوطن اليوم ..كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، اليوم الأحد وغدا الإثنين؛ بعدما شهدت عدة مناطق سقوط أمطار غزيرة.

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن البلاد شهدت منخفضا جويا يؤثر على مصر، بدأ اليوم، واتجهت الأمطار لتؤثر على محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

وأضافت أن العديد من محافظات الوجه البحري تشهد الآن، سقوط أمطار تؤثر على محافظة الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينتي والعبور والعاشر من رمضان، وستستمر على مدار الليلة ، تكون رعدية في بعض المناطق، وذروة هذه الأمطار تكون الليلة.

وأوضحت أن محافظتي بورسعيد ودمياط يتأثران، الأن، بأمطار رعدية، وهذه الأمطار مستمرة حتى الغد على السواحل الشمالية؛ وتقل حدتها  اليوم، وقد تصل إلى السيول على شمال ووسط سيناء، وتستمر خفيفة على القاهرة، لافتة إلى أن ذروة الأمطار ستقل تدريجيًا مع بدء صباح  اليوم.

اقرا ايضا | 

هيئة الأرصاد الجوية لـ المواطنين سقوط امطار ورعد وبرد شديد ليلاً بدأ من غدا الاثنين 14 نوفمبر

وأكدت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أن محافظة الإسكندرية تشهد سقوط أمطار، بين متوسطة وغزيرة، منذ صباح  امس الاحد، وستتجه الأمطار إلى شمال ووسط سيناء لتكوّن سيولا، لافتة إلى أن يوم الثلاثاء ستهدأ الأمطار، وتعاود حالة التقلبات الجوية نهاية الأسبوع؛ وقد تصل إلى القاهرة.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة الصغرى انخفضت خلال فترات الليل لتصل إلى 10 درجات و12 درجة، مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة؛ نظرًا لحالة الطقس المتقلبة، مشيرة إلى أن بعض الطرق تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وعلى قائدي السيارات الحذر في هذه الأجواء.

وأشارت إلى أن أوضاع الطقس ستهدأ بداية من اليوم، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات، لافتة إلى أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى المحافظات؛ ما ساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.