جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

نائب رئيس الغرف التجارية: إقبال شديد من المواطنين على شراء السلع من معرض «أهلًا رمضان» و رئيس الوزراء يعلن توفير «جميع السلع » بتخفيضات تصل إلى 50%- جريدة الوطن اليوم 

رئيس الوزراء: توفير جميع السلع في معارض «أهلًا رمضان» بتخفيضات تصل إلى 50%

0 1٬316

نائب رئيس الغرف التجارية: إقبال شديد من المواطنين على شراء السلع من معرض «أهلًا رمضان» و رئيس الوزراء يعلن توفير «جميع السلع » بتخفيضات تصل إلى 50%- جريدة الوطن اليوم 

كتب| حسن النجار

الاخبار – جريدة الوطن اليوم ..من خلال مداخلة تليفونية قال النائب عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام لـ الغرف التجارية إن رئيس الوزراء ووزير التموين والتجارة والصناعة منذ أكثر من شهر حرصا على عقد اجتماعات مع اتحاد عام الغرف التجارية لتحديد الخطة المقبلة نظرا لندرة بعض السلع في السوق واستغلال بعض الناس للبيع بأسعار غير حقيقية لهذه السلع.

وأضاف «ناصر»،نائب رئيس الاتحاد العام لـ الغرف التجارية خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى عقد 3 اجتماعات وعمل تحديد وإلزام لجميع الغرف التجارية في كل أنحاء الجمهورية بعمل 5 معارض في كل محافظة على الأقل وعلى حسب احتياجات كل محافظة، فالجيزة على سبيل المثال تنظم 15 معرضا هذا العام.

السلع الرمضانية
السلع الرمضانية

وأشار إلى أنه جرى افتتاح أول معارض «أهلا رمضان» في الجيزة اليوم بحضور رئيس الوزراء، وشهد المعرض توافدا كبيرا، وحرص الرئيس السيسي على محاربة الغلاء بتوفير هذه السلع بأسعار مناسبة، وشهد المعرض زحاما شديدا وإقبالا كبيرا لشراء السلع.

رئيس الوزراء: توفير جميع السلع في معارض «أهلًا رمضان» بتخفيضات تصل إلى 50%

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن معارض أهلا رمضان ستتواجد على مستوى الجمهورية، موضحا أن الدولة بكل مؤسساتها مع القطاع الخاص تعمل على توفير السلع بأسعار مخفضة.

وأوضح «مدبولي» خلال افتتاحه معرض أهلا رمضان بالجيزة، اليوم، أن السلع تتوافر بكميات.

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، على هامش زيارته لمعارض أهلا رمضان: «إنني أتوجه بالشكر إلى الزملاء العارضين لأنهم أوفوا بما تم الاتفاق عليه أثناء الاجتماع مع اتحاد الغرف التجارية، وكان هناك التزام منهم بتدبير السلع بنسب التخفيضات الكبيرة التي من المقرر أن يلمسها المواطن، وهذا جهد من الدولة كلها».

وأوضح مدبولي أن معارض أهلا رمضان ستشمل كل السلع بتخفيضات كبيرة جدًّا وبكل الكميات، موجهًا الشكر لكل العارضين.

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات على هامش افتتاحه معرض أهلا رمضان بشارع فيصل في الجيزة، أن معارض أهلا رمضان ممتدة لمدة 4 أشهر لكل الأسر المصرية.

رئيس مجلس الوزراء يوجة الشكر لجميع التجار المشاركين في معرض أهلًا رمضان لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الشكر لجميع التجار المشاركين في معرض أهلًا رمضان لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة .

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل أجنحة معرض أهلا رمضان بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة لبيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، ورافقه وزراء التموين والزراعة والتجارة والصناعة والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة.

اقرا ايضا | 

وزير التموين : يعلن عن كميات كبيرة من زيت الطعام بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة ” بأسعار مخفضة تصل لـ 30% “

واستمع مدبولي لشرح حول توفير المعرض كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم بالتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، وبمشاركة 60 عارضا.

ويأتي المعرض ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم قبل حلول شهر رمضان الكريم، ومن المقرر استمرار العمل بالمعرض حتى شهر رمضان.

ويحتوى المعرض على عدد كبير من الباكيات البيعية والتي تضم جميع المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والدقيق والعدس والأرز والزيوت، واللحوم الطازجة والمجمدة والخضروات وبيض المائدة، ويفتح المعرض أبوابه للمواطنين يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 مساءً.

وزير التموين معرض أهلا رمضان يوفر مختلف أنواع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معرض أهلا رمضان بشارع فيصل يوفر مختلف أنواع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن والأسماك بالإضافة إلى الخضار والفاكهة بتخفيضات تتراوح بين 20 و30%‏ عن مثيلاتها في الأسواق المحلية لتلبية احتياجات المواطنين وبجودة عالية

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

وأضاف الوزير على هامش افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض أهلا رمضان بفيصل، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك بكثافة في معارض أهلا رمضان بكافة أنحاء الجمهورية من خلال شركات الجملة والمجمعات والمطاحن والزيوت واللحوم والأسماك.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء معرض «اهلا رمضان» بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة يرافقه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تصل لـ 30% تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في التوسع في إنشاء معارض «أهلا رمضان» في كافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة،

كذلك تأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات والسلع الأساسية طوال الوقت، حيث تطرح الوزارة كافة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30% وسط الإقبال الكبير على شراء المنتجات من منافذ وفروع معارض «أهلا رمضان» .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.