جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الاهلي يحقق الفوز علي سموحة بثلاثية مقابل هدف في مباراة النصف نهائي لكاس مصر ويضرب موعدا مع براميدز في النهائي  – جريدة الوطن اليوم

الاهلي يتخطي سموحة بثلاثية مقابل هدفي في نصف نهائي كاس مصر

0 1٬092

الاهلي يحقق الفوز علي سموحة بثلاثية مقابل هدف في مباراة النصف نهائي لكاس مصر ويضرب موعدا مع براميدز في النهائي  – جريدة الوطن اليوم

كتبت | زينب فؤاد

اخبار الرياضة – منذ لحظات انتهت مباراة الاهلي ضد سموحة بفوز الفارس الاحمر بثلاث اهداف نظيفة مقابل هدف للاخر وتقدم «جريدة الوطن اليوم » خدمة لقرائه ومتابعيه عن مشاهدة مشاهدة أهداف مباراة الأهلي وسموحة في نصف نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الكروي الماضي، التي انطلقت عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي.

انتهى الشوط الأول من مباراة الاهلي وسموحة المقامة حالياً بإستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس مصر بتقدم الأحمر بثلاثية نظيفة ، وشهد هذا الشوط تألق محمود عبد المنعم كهربا بعدما صنع هدفين وسجل هدفاً خلال هذا الشوط.

بدأت المباراة حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً باحثاً عن التسجيل ، فيما إعتمد سموحة على الهجمة المرتدة مُستغلاً إنطلاقات حسام حسن وحسين فيصل.

الدقيقة الرابعة شهدت أولى فرص الأهلي الخطرة بعدما تلقى حمدي فتحي كرة سددها بعيداً عن الشباك ، وواصل الأحمر سيطرته على اللقاء وسجل أحمد عبد القادر الهدف الأول في الدقيقة 8 من تمريرة رائعة عن طريق كهربا الذي سدد كرة مرت من بين أقدام الهاني سليمان وتجد أحمد عبد القادر الذي أودعها في الشباك خلال الدقيقة الثامنة.

اقرا ايضا |

بث مباشر لمباريات اليوم الثلاثاء 17 يناير والقنوات الناقلة لها أبرزها الأهلي ضد سموحة في نصف نهائي كاس مصر – جريدة الوطن اليوم

واصل الأهلي الضغط ، ومرر كهربا كرة ثانية لحمدي فتحي الذي سددها في الشباك خلال الدقيقة 11 وخرج الهامي سليمان وشارك عمر صلاح بدلاً منه في الدقيقة 15لأسباب فنية.

تراجع أداء الأهلي قليلاً ما سمح لسموحة بأن يكثف هجماته وكاد حسام حسن يُسجل الهدف الأول للفريق السكندري بعدما تلقى تمريرة جيدة لكنه سددها بعيداً عن الشباك.

وتعرض حمدي فتحي للإصابة إثر الصدام مع أحد لاعبي سموحة قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل اللقاء وعاد الأهلي لتشكيل أكثر من فرصة خطرة أبرزها رأسية رامي ربيعة التي مرت بجوار القائم.

الهجوم الأهلاوي المتواصل أسفر عن هدف رائع ثالث سجله كهربا في الدقيقة 36 من تمريرة ولا أروع من حسين الشحات وأودعها كهربا في الشباك بطريقة رائعة .

وحاول سموحة العودة للمباراة لكن دون جدوى وانطلق حسين الشحات بهجمة خطرة للأهلي قبل أن يتدخل دفاع الفريق السكندري وينقذ فريقه من هدف ، ويتواصل الأداء إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

تشكيل الاهلي امام سموحة 

ويضم تشكيل الأهلي ، كلاً من : محمد الشناوي ، محمود متولي ، رامي ربيعة ، على معلول ، محمد هاني ، محمد فخري ، حمدي فتحي ، أليو ديانج ، أحمد عبد القادر ، حسين الشحات  وكهربا.

وتضم دكة الأهلي ، كلاً من : علي لطفي – خالد عبد الفتاح – مصطفى سعد – محمد مجدي أفشة – محمد الضاوي كريستو – مروان عطية – أحمد نبيل كوكا – شادي حسين  ومحمد شريف، وبذلك تضم ، دكة الأهلي ثلاث صفقات جديدة أبرمها الأهلي في يناير الجاري هي كريستو وخالد عبد الفتاح ومروان عطية.

وبذلك يعود عاد محمود كهربا للمشاركة لأول مرة منذ 15 شهرا مع الأهلي، حيث كانت آخر مشاركة له بتاريخ 23 أكتوبر 2021، أمام بطل النيجر في دوري أبطال إفريقيا.

فيما يضم تشكيل سموحة ، كلاً من : الهاني سليمان -شريف رضا – محمود شبانة – ممدوح عبد ربه – أحمد جمال -محمود حليمو – أحمد مصطفى – دوكو دودو- محمد سعيد “مكرونة” – حسام حسن  وحسين فيصل.

اقرا ايضا | 

سيد عبد الحفيظ يعترض ويعتدي علي حكم مباراة الأهلي والمصري بسبب الأخطاء التحكمية عقب انتهاء المباراة اليوم – التفاصيل بالفيديو

وتأهل الأهلى لنصف نهائي كأس مصر بعدما تخطى عقبة المصري بالسلوم بهدف دون رد سجله أحمد عبد القادر في دور الـ”32″، ثم فاز على مصر المقاصة بهدف دون رد سجله رامى ربيعة من ركلة جزاء ثم تخطى عقبة المقاولون العرب في دور الثمانية بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

ويلتقي الفائز من مباراة الليلة ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر بعد أن فاز الأخير أمس على الزمالك بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة.

أحمد عبد القادر يسجل أول أهداف مباراة الأهلي وسموحة

وجاء أول أهداف مباراة الأهلي وسموحة عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة الثامنة بعد عرضية من قبل محمود عبد المنعم كهربا، إذ لعب كرة أرضية مرت من بين أقدام الهاني سليمان، حارس سموحة، لتصل إلى عبد القادر، الذي سدد في المرمى.

حمدي فتحي يسجل هدف الأهلي الثاني.. وكهربا يصنع الهدفين

وجاء هدف الأهلي الثاني عن طريق حمدي فتحي بعد صناعة من محمود كهربا أيضا، إذ سدد فتحي الكرة مرت من تحت أيدي الهاني سليمان.

تشكيل الأهلي الرسمي أمام سموحة في نصف نهائي كأس مصر

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمود متولي، علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، محمد فخري

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، كهربا، حسين الشحات

وضمت دكة بدلاء الأهلي، كلا من: خالد عبدالفتاح، مروان عطية، محمد الضاوي كريستو، وأيضا محمد شريف، علي لطفي، أفشة، شادي حسين، مصطفى سعد ميسي، أحمد نبيل كوكا.

وجاء تشكيل سموحة الرسمي كالتالي: «الهاني سليمان، محمود شبانة، أحمد جمال، ممدوح عبدربه، شريف رضا، محمود حليمو، حسين فيصل، دوكو دودو، محمد سعيد مكرونة، أحمد مصطفى، حسام حسن»

بينما جاءت دكة بدلاء سموحة أمام الأهلي كالتالي: «عمر صلاح، صديق أيجولا، محمد نادي، محمد عصام، أحمد عبدالعزيز، أحمد شوشة، بواتنج، الصباحي عماد، أحمد عبدالرسول»، واستبعد طارق العشري زياد طارق المعار من الأهلي من قائمة المباراة لأسباب فنية.

بيراميدز تأهل لنهائي كأس مصر

وينتظر بيراميدز الفائز من مباراة الأهلي وسموحة، اليوم، لضرب موعدا معه في نهائي كأس مصر، بعدما نجح الفريق السماوي في التأهل إلى نهائي البطولة على حساب الزمالك، بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل 1-1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.