الهلال السوداني يفوز علي الأهلي قي مباراة اليوم بهدف لاشى ( 0 – 1 ) في دورى أبطال إفريقيا ضمن حساب المجموعة الثانية

الهلال السوداني يتخطي الاهلي المصري بهدف لاشئ

0 3٬083

الهلال السوداني يفوز علي الأهلي قي مباراة اليوم بهدف لاشى ( 0 – 1 ) في دورى أبطال إفريقيا ضمن حساب المجموعة الثانية

كتب | احمد مجدي

دورى ابطال افريقيا .. فاز الهلال السوداني على الأهلي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لحساب المجموعة الثانية.

دقائق المباراة بين الهلال والاهلي

وبالدقيقة 11، تسديدة من حمدي فتحي لاعب فريق الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 25، كرة عرضية من محمد سعيد أحمد لاعب فريق الهلال من جهة اليسار أبعدها محمد عبد المنعم عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 30، تسديدة ضعيفة من ماكابي ليليبو لاعب فريق الهلال من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلة للحارس محمد الشناوي.

الدقيقة 50، كرة عرضية من جهة اليمين لصالح فريق الهلال قابلها ديفيد أباجنا برأسية من منتصف منطقة الجزاء أمسك بها الحارس محمد الشناوي من يمين مرماه.

وصف هدف الهلال السوداني في شباك الأهلي

الدقيقة 54، جاء الهدف الأول لفريق الهلال السوداني في شباك الأهلي، بعد نفذ ماكابي ليليبو الركلة الحرة عن طريق تسديدة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.

الدقيقة 64، مشاركة أحمد قندوسي لأول مرة مع الأهلي بدلاً من حسين الشحات

تألق محمد الشناوي 

الدقيقة 66، نفذت ركلة الجزاء عن طريق تسديدة من ماكابي ليليبو ولكن أبعدها الحارس محمد الشناوي من أسفل يمين مرماه.

الدقيقة 71، هدف ملغي لصالح فريق الهلال بداعي التسلل على محمد الغربال.

الدقيقة 75 أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثلاث تغييرات دفعة واحدة بخروج علي معلول ومشاركة محمد أشرف، وخروج حمدي فتحي، ومشاركة أفشة، وخروج الجنوب أفريقي تاو ومشاركة محمد شريف.

الدقيقة 80، بطاقة صفراء من نصيب محمد هاني لاعب فريق الأهلي بعد تدخل قوي على لامين جارجو.

الدقيقة 82، دخل لاعبي النادي الأهلي في مشادة مع لاعبي نادي الهلال السوداني، بسبب إضاعة الوقت، حيث دخل عدد من لاعبي الفريق، وهم أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر في مشادة مع لاعبي الفريق السوداني.

ويتلك النتيجة أرتفع رصيد الهلال السوداني إلى ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الأهلي عند صفر من النقاط.

مكافآت ضخمة لكل لاعب في الفريق، من أجل تحفيزهم للفوز على النادي الأهلي، في اللقاء المقرر بين الفريقين عند تمام الساعة الثالثة عصر اليوم، السبت، بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

مكافآت الهلال السوداني للفوز على الأهلي

وقالت الصحفة الرسمية لـ االهلال السوداني على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «مجلس الهلال يجتمع باللاعبين، يطالب بالفوز، والمهندس الفاضل التوم التهامي يرصد حافز إضافي نصف مليار لكل لاعب».

تشكيل الأهلي أمام الهلال السوداني.. بيرسي تاو أساسيا

يبدأ السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، محمد هاني

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، حسين الشحات

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو

تشكيل الهلال السوداني أمام الأهلي.. محمد عبدالرحمن يقود الهجوم

حارس المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع: إيمورو إبراهيم – محمد أحمد أرنق – عثماني ضيوف – أطهر الطاهر

خط الوسط: والي الدين خضر – أبو عاقلة عبدالله – ديفيد أباجنا

خط الهجوم: لامين جارجو – ليليبو مكابي – محمد عبدالرحمن

ويرتدي الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم البرتقالي الكامل، بينما يرتدي الهلال السوداني الطاقم الأزرق الكامل.

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي والهلال السوداني المقامة حالياً باستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان فى السودان، ضمن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والنتيجة هي تقدم الهلال بهدف نظيف.

ويُدير المباراة الحكم الموريتاني بيدا داهانى، ويعاونه كل من حمدين ديبا، مساعد أول، ويوسف محمد محمود، مساعد ثانى، وباباكار سار حكما رابعا.

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين وكشّر كل فريق عن أنيابه مُبكراً وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف مُحقق بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد عبد القادر لكن الشحات سدد بجوار القائم في الدقيقة السادسة.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الفريق السوداني وإعتمد الأخير على الهجمة المرتدة التى نفّذها لاعبيه بشكل جيد ، بمرو الوقت تحرر الهلال وضغط على الأهلي ولعب ديانج كرة “لوب” لمن الحارس السوداني أنقذها ليتواصل اللعب وسط الملعب.

الاهلي سيطر على مجريات اللعب وهدد مرمى الهلال أكثر من مرة لكن لاعبيه فشلوا في إستغلال الفرص الكثيرة التى سنحت لهم عن طريق عبد القادر وبيرسي تاو وحسين الشحات ، فيما شكّلت الهجمات المرتدة للهلال خطورة على مرمى الشناوي إلى أن إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب صاحب الأرض الذي هاجم بضراوة وأحتسب الحكم الموريتاني ضربة حرة مباشرة للهلال سجل منها ماكابي ليليبو في الدقيقة 54 حيث فشل الشناوي في التعامل جيداً مع هذه الكرة لتسن شباكه.

بعد الهدف واصل الهلال الضغط على مرمى الاهلي وسط تراجع غريب من لاعبي الأخير.

ويضم تشكيل الأهلي كلاً من: محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول وحمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

ويلتقى الاهلي مع الهلال السوداني، فى إطار مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2022-2023، وتقام المباراة على ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان،  ويقع الأهلي على رأس المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، والتى تضم كلا من: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

وتأهل الأهلى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.

فيما تخطى فريق الهلال السودانى منافسه سانت جورج بطل أثيويبا بهدفين مقابل هدف ذهاباً فيما فاز بهدف دون رد إياباً ليصعد لدور الـ32 للبطولة الذى واجه فيه منافسه يانج أفريكانز بطل تنزانيا وتعادل الفريقين ذهاباً بهدف لكل فريق فيما فاز بطل السودان بهدف دون رد إياباَ ليصعد لدور المجموعات.

اترك تعليق