جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الإقصاء لـ4 منتخبات عملاقة هي السنغال الجزائر الكاميرون ونيجيريا من المنافسة في بطولة كاس أمم أفريقيا تحت 23 عاما

0 3٬059

الإقصاء لـ4 منتخبات عملاقة هي السنغال الجزائر الكاميرون ونيجيريا من المنافسة في بطولة كاس أمم أفريقيا تحت 23 عاما

كتب| احمد مجدي

شهدت مباريات تصفيات أفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا وأولمبياد باريس إقصاء 4 منتخبات عملاقة هي السنغال، الجزائر، الكاميرون ونيجيريا من المنافسات في مفاجأة كبرى في اليوم الختامي للتصفيات الأولى قبل انطلاق الدورة المجمعة التي ستحدد المتأهلين الرسميين.

ويشارك ثمانية منتخبات في أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.

منتخب الجزائر للشباب
منتخب الجزائر للشباب

وحسمت فرق المغرب ومصر وغانا والجابون وغينيا ومالي والكونغو تأهلهم إلى أمم أفريقيا تحت 23 عاما ويتبقى فريق واحد.

ويستضيف منتخب السودان فريق النيجر لحسم البطاقة الأخيرة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل سلبيا بدون أهداف.

ومُنى منتخب السنغال الأولمبي بهزيمة أمام مالي بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة للدور التالي في طريق التأهل إلى أولمبياد باريس، رغم تغلب أسود التيرانجا ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وغادر منتخب الجزائر الأولمبي بعد الخسارة أمام غانا بهدف دون مقابل في مباراة الإياب، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في الجزائر.

وتلقى منتخب الكاميرون خسارة وفشل في التأهل إلى أمم أفريقيا بركلات الترجيح أمام الجابون بنتيجة 7-6. وبالرغم من تعويض منتخب الكاميرون الأولمبي خسارته في الذهاب بهدف دون مقابل ليفوز في الإياب بنفس النتيجة، قبل أن تتفوق الجابون بركلات الترجيح.

وتلقى خسر منتخب نيجيريا الأولمبي أمام غينيا بهدفين دون مقابل، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

اترك تعليق