جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بعد انطلاق صراحة من الحبس ابرز قرارات مرتضى منصور ضد أتباع محمود الخطيب – تابع فيدو

0 3٬060

بعد انطلاق صراحة من الحبس ابرز قرارات مرتضى منصور ضد أتباع محمود الخطيب

كتب| احمد مجدي

وخلال تقريرها كشفت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن موقف مرتضى منصور من العودة لمنصبه كرئيس لنادي الزمالك بعد نهاية فترة حبسه.

وكانت محكمة النقض المصرية قد رفضت الطعن الذي تقدم به مرتضى منصور، رئيس الزمالك، ضد حكم حبسه لمدة شهر، على خلفية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وسادت حالة من الغموض حول مصير مجلس إدارة نادي الزمالك في الفترة الحالية، في ظل عدم وجود رئيس ولا نائب رئيس.

ما هو موقف مجلس إدارة الزمالك بعد حبس مرتضى منصور؟

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية بيانا نشرته وسائل إعلام مصرية، أكدت فيه صلاحية المجلس الحالي وعدم صدور قرار بحله، على عكس ما قالته تقارير صحفية سابقة.

https://elwatanelyoum.com/%d9%85%d8%b1%d8%aa%d8%b6%d9%8a-%d9%85%d9%86%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%b1%d8%a7%d8%b9-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b7%d9%8a%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d9%84/

وقال البيان: “في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التي عُقدت يوم السبت الموافق 25 فبراير/شباط 2023 في الطعن رقم 17113 لسنة 92ق، والمرفوع من رئيس نادي الزمالك”.

وأضاف: “حيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع برفضه، فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن في النقاط التالية”.

ليس الأهلي أو الزمالك.. أول ناد مصري يعلن المشاركة في البطولة العربية

وأوضح البيان: “وفيما تقضي اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 23، بأن يتولى مجلس إدارة النادي اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه”

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد نهاية حبسه؟

وحسمت وزارة الشباب والرياضة مسألة عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت وجود انتخابات رئاسية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزارة: “قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها في نادي الزمالك في مادتها رقم 41، بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في عدد من الحالات، منها في حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات”.

بالعناد والأمل.. فيريرا يواجه سقوط الزمالك أمام الترجي

وأتم البيان: “واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادي الزمالك”.

من هو رئيس الزمالك بعد حبس مرتضى منصور؟

بعد انطلاق صراحة من الحبس ابرز قرارات مرتضى منصور ضد أتباع محمود الخطيب
بعد انطلاق صراحة من الحبس ابرز قرارات مرتضى منصور ضد أتباع محمود الخطيب

سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أكد في تصريحات صحفية لوسائل إعلام مصرية أنه سيكون الرئيس الجديد للنادي خلفا لمرتضى منصور.

وقال وهدان في تصريحات لموقع “مصراوي” إن مجلس إدارة الزمالك قد كلفه برئاسة النادي، في اجتماع عاجل بعد ساعات من حبس مرتضى منصور.

ماذا يحتاج الزمالك للتأهل في دوري أبطال أفريقيا؟.. 5 سيناريوهات

سليمان وهدان هو من أبناء محافظة الإسماعيلية، وهو الرئيس الشرفي لحزب الوفد المصري، كما أنه رئيس الهيئة البرلمانية به.

وعمل وهدان عضوا في مجلس إدارة نادي الزمالك الذي تم انتخابه بداية العام الماضي، قبل أن تؤول إليه رئاسة النادي مؤقتا بعد حبس مرتضى منصور.

وأضاف: “انا اقسم بالله ما في شعره مني اتهزت ، انا كنت بحط دماغي على المخده وانام مستريح ولكن غيري اللي لفقلي مش عارف ينام ومستنين عداله السماء”.

رسائل مرتضى منصور 

https://youtu.be/rFTYgTj2hmE?t=5

وشدد منصور:” يوم الجمعه في المؤتمر الصحفي هكشف محمود الخطيب ودلاديله غلطوا في ايه ، وهعلن في المؤتمر الصحفي عن المدير الفني في تمام الساعه العاشره صباحاً وبدعو السوشيال ميديا الزملكاويه للحضور في صاله محمد حسن حلمي زامورا عشان هنكشف حاجات اللي شعره اسود هيبيض ، وانا مكمل مش هتغير

واختتم:”انا من ساعه ما دخلت السجن كنت بهيأ لنفسي اني في هيلتون او الفورسيزون عادي ولا فرق معايا”.

مرتضى منصور يعلن موعد المؤتمر الصحفي للرد على الخطيب وأتباعه

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه سيعقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة المقبل للرد على محمود الخطيب رئيس الأهلي، وذلك بعد إنتهاء سجن مرتضى في قضية سب وقذف الخطيب.

وقال مرتضى في فيديو تم بثه عبر قناته على “اليوتيوب”:” اولا انا بهني وزير الداخليه برجالته ، انا شوفت في وادي النطرون ٦ سجون مشفتهمش في امريكا ، ومستشفى على اعلى مستوى ، عندهم احدث اجهزه وبيعملوا عمليات قلب مفتوح شئ مبهر الحقيقه ، الواد احمد موسى بقا لما بيقول الكلام ده بيقولوا عليه بيهجص” .

وأضاف: “انا اقسم بالله ما في شعره مني اتهزت ، انا كنت بحط دماغي على المخده وانام مستريح ولكن غيري اللي لفقلي مش عارف ينام ومستنين عداله السماء”.

اترك تعليق