جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023 أبرزهم مسلسل “عملة نادرة” لـ نيلي كريم .. تعرف علي الموعد

0 3٬057

تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023 أبرزهم مسلسل “عملة نادرة” لـ نيلي كريم .. تعرف علي الموعد

كتبت | منيرة علوش

تستعرض جريدة الوطن اليوم لمتابعيها من عشاق المسلسلات الرمضانية لعام 2023 لم يتبق سوى يومين على بدء شهر رمضان 2023، حيث يتنافس عدد كبير من النجوم بمسلسلات متنوعة.

وأصبحت النجمة نيلي كريم واحدة من النجوم الذين ينتظر الجمهور كل عام ما ستقدمه، خاصة أنها تهتم بمناقشة قضايا المرأة في أعمالها.

اقرا ايضا | 

وهذا العام تخوض نيللي كريم تحديا جديدا بتقديم دور امرأة صعيدية لأول مرة، من خلال مسلسل “عملة نادرة” الذي تنافس به في رمضان 2023.

وفي السطور التالية إليك كل ما تود معرفته عن مسلسل “عملة نادرة” لنيللي كريم.

تردد القنوات العارضة لمسلسل “عملة نادرة” ومسلسلات رمضان

يعرض مسلسل “عملة نادرة” لنيللي كريم في رمضان 2023 حصريا عبر قناة cbc وcbc دراما ومنصة WATCH IT.

من هم أبطال مسلسل “عملة نادرة”

تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023 أبرزهم مسلسل "عملة نادرة" لـ نيلي كريم .. تعرف علي الموعد
تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023 أبرزهم مسلسل “عملة نادرة” لـ نيلي كريم .. تعرف علي الموعد

“عملة نادرة” تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، مريم الخشت، ومحمد فهيم، هشام عاشور، علي الطيب، رمزي العدل ومن المقرر عرضه في رمضان 2023.

من الكاتب لـ قصة مسلسل “عملة نادرة”

تدور أحداث المسلسل حول بداية التسعينيات مع بداية دخول المحمول للعالم، في نجع عبد الجبار، في محافظة قنا، والاسم منسوب للعائلة، للجد الأكبر، التي تتحكم في النجع، وتنافسها على السلطة عائلة “أبو عصايا”، والصراع بينهما متأجج على المناصب والأرض والجاه والسلطة.

ويمثل عائلة عبد الجبار، الرجل ذوي السبعين عاما، القوي ولديه 3 أبناء هم: “بلال” الأصغر ثم “علاء” الأوسط والأخير “مسعود” الأكبر، ويتزوج بلال من انتصار التي تكبره في السن، نيللي كريم، وتعمل ممرضة تزوجها في ظروف غامضة وجاء بها للنجع.

نيلي كريم تتحدث عن دورها في مسلسل “عملة نادرة”

تقدم نيللي كريم شخصية “نادرة” وتعمل ممرضة، وهو العمل الأول لها في الدراما الصعيدية وقالت عن مسلسل “عملة نادرة”: بدأت أقرأ سيناريو المسلسل جالي ذهول، وخفت جدا، ولكن طمني المخرج ماندو العدل، وقالي الأستاذ عبد النبي المصحح اللغوي هيقعد معاكي، وأما قابلت المصحح اللغوي طمني كتير وبذل مجهود كبير جدًا مع كل الشخصيات في تصحيح اللغة.

جمال سليمان يكشف تفاصيل دوره في المسلسل 

جمال سليمان يكشف تفاصيل دوره في المسلسل 
جمال سليمان يكشف تفاصيل دوره في المسلسل

تحدث الفنان جمال سليمان عن مسلسل “عملة نادرة” ودوره فيه قائلا: هذا المسلسل يطرح قضية مهمة جدا هي قضية الميراث للنساء، لأن المجتمع الصعيدي مثل العديد من المجتمعات العربية يجد حرجا في توريث الأرض للمرأة،

بخلاف توريث الأموال، الأرض بالنسبة للمجتمع الصعيدي عزوة وليست مجرد شيء مادي، باعتبار أن المرأة قد تتزوج وتنجب من رجل من عائلة أخرى، مما يؤدي إلى تجزيء الأرض.

ويقدم هشام عاشور خلال أحداث المسلسل دور نجل كمال أبو رية الذي بينه وبين جمال سليمان عداوة منذ سنوات.

ويجسد الفنان كمال أبو رية دور “أبو عصايا”، وهو شخص يجمع بين الخير والشر فى نفس الوقت، فهو رجل متدين ولكنه يعمل فى تجارة السلاح.

برومو مسلسل “عملة نادرة”

وعكس البرومو الصراع بين “نادرة” (نيللي كريم) و”عبد الجبار” (جمال سليمان) في نجع صعيدي، حيث يمتلك عبد الجبار سيطرة ويهدد بحرق النجع، وفي اللقطة الأولى تظهر نيللي كريم محبوسة داخل مكان تحاول الخروج منه.

وأظهر البرومو أن عبد الجبار شخصية مكروهة في النجع، كل بيت لديه ثأر عنده، كما أن نادرة تخشى على حياتها وحياة ابنها منه.

تتر مسلسل “عملة نادرة”

يقدم النجم محمد منير تتر مسلسل “عملة نادرة” كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي وألحان محمد رحيم.

وتقول كلماته:

كتب الزمان اسمه .على ضرفتين الباب .هيجينا وفي يده .في يده كشف حساب

 

اترك تعليق