جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عاجل الأردن .. البرلمان الأردني خلال جلساته بعد أزمة الخريطة يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد

0 3٬031

عاجل الأردن .. البرلمان الأردني خلال جلساته بعد أزمة الخريطة يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد

كتب | محمد حجازى

اخبار عربية – جريدة الوطن اليوم .. بعد أزمة الخريطة والتصريحات العنصرية التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أوصى البرلمان الأردني بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد.

فقد صوت أعلبية أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بالموافقة على مقترح بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن.

أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الاردنى

وقال رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، خلال جلسة اليوم “نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال خريطة ما يُسمى إسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

خريطة وتصريحات عنصرية

أتت تلك الخطوة اليوم بعد أن استدعت وزارة الخارجية الأردنية الاثنين الماضي، السفير الإسرائيلي في عمّان احتجاجاً على استخدام وزير المالية اليميني المتطرف، خريطة لإسرائيل تضم الأردن والأراضي الفلسطينية، فضلا عن تصريحات أنكر فيها “وجود شعب فلسطيني أو ثقافة فلسطينية”.

وكان سموتريتش اعتبر خلال إحياء ذكرى وفاة الناشط الفرنسي-الإسرائيلي المقرّب من اليمين الإسرائيلي جاك كوبفر، في باريس يوم الأحد الماضي، أنه “لا يوجد فلسطينيون لأنه لا يوجد شعب فلسطيني”، وفق ما جاء في مقطع مصوّر تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

البرلمان الاردنى
البرلمان الاردنى

كما أضاف الوزير الذي أثار قبل نحو ثلاثة أسابيع ضجة وإدانة دولية إثر دعوته إلى “محو” بلدة حوارة الفلسطينية، “بعد 2000 عام في المنفى يعود شعب إسرائيل إلى دياره”.

وتوجه سموتريتش بكلامه هذا فيما اعتلى منصة، زينت بخريطة كتب عليها بالعبرية “”خارطة أرض إسرائيل” مع ضم الأردن إليها.

ما أثار موجة انتقادات أردنية وفلسطينية، كما استدعت تصريحات العنصرية تجاه الفلسطينيين إدانات عربية وأميركية وأوروبية.

اترك تعليق