بقلم حسن النجار .. رمضان الذي يجمع شعب مصر بمختلف أطيافه علي الخير والتنافس لإسعاد الآخرين

حسن النجار .. العالم يتحدث عن رمضان في مصر ويتابع الموائد الرمضانية الجماعية

0 195

بقلم حسن النجار .. رمضان الذي يجمع شعب مصر بمختلف أطيافه علي الخير والتنافس لإسعاد الآخرين

حسن النجار
حسن النجار

بقلم | حسن النجار  

من بداية ابريل وزارة الصحة أعلنت عن أهم مبادرة صحية سوف يبدأ تنفيذها خلال عدة أسابيع.. وهي المبادرة المتعلقة بفحص ملايين من المصريين للكشف المبكر عن أربعة أنواع من الأورام السرطانية القاتلة.

والمبادرة التي يقول عنها الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ستبدأ في 9 محافظات للكشف عن سرطانات الرئة والبروستاتا وعنق الرحم والقولون.

وعندما نقول إنها أهم مبادرة صحية فإن ذلك يعني تخفيف أعباء مواجهة هذا المرض الخبيث عن عاتق الأفراد وعن الدولة نظرًا لأن تكلفة العلاج باهظة واكتشاف وعلاج المرض في مراحله المبكرة يزيد احتمالات الشفاء ويقدم أملاً للمرضي ويؤدي في الوقت نفسه إلي تقليل التكلفة العلاجية إلي حد كبير.

وهي فعلاً أهم مبادرة لأن الدولة توفر كذلك العلاج وتتحمل كافة الأعباء وتحاول منذ البداية حصار المرض قبل أن ينتشر  ويستفحل.

إن هذه المبادرة وغيرها من المبادرات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية في مجال مكافحة أمراض أخري.. تستحق الأهتمام والتنويه والتشجيع وتقديم الشكر لكل من يساهم في الحملات من الأطباء وأجهزة تمريض ومسئولين بوزارة الصحة..

هناك جهد يبذل وهناك محاولات لتحسين الاوضاع الصحية في ظل الامكانات المتاحة.. وهناك اهتمام بالإنسان  والإنسان هو أغلي ما نملك.. وهو ثروتنا الحقيقية.

  • محافظات مصر بروح المحبة والتكاتف في أجواء رمضانية احتفالية جميلة

  • حسن النجار .. العالم يتحدث عن رمضان في مصر ويتابع الموائد الرمضانية الجماعية

والعالم يتحدث عن رمضان في مصر هذا العام.. العالم يتابع الموائد الرمضانية الجماعية التي تقام في كل مكان في محافظات مصر بروح المحبة والتكاتف في أجواء رمضانية احتفالية جميلة وتعكس الصورة الحلوة للشعب المصري في التكاتف والتراحم والمودة.

والعالم يتابع البساطة والتلقائية ورمضان الذي يجمع شعب مصر بمختلف اطيافه علي الخير والتنافس لإسعاد الآخرين.

  • الشعب المصري ضرب المثل في الوعي والاصطفاف في مواجهة الأزمة

وشعب مصر ضرب المثل في الوعي والاصطفاف في مواجهة الأزمة.. شعب مصر تغلب علي الأزمة الاقتصادية بالمشاركة ما بين القادرين وغير القادرين والجميع انصهروا في قالب واحد يتناولون الطعام من طبق واحد ويتقاسمون لقمة الخبز معا تأكيدا علي السلام المجتمعي الذي هو أساس ومصدر قوة هذا الوطن واستقراره ورمضان وبركة رمضان تخرج دائمًا أفضل ما فينا.

  • والسيدة مني.. سيدة مسنة اعتادت ان تخرج كل صباح تطعم كلاب وقطط الشارع بما يتوافر لديها من طعام حتي وان كان اللحوم وهو مشهد اعتاد عليه سكان الحي الذي تقيم به إلا أحد الاشخاص الذي اعترض طريقها وعبر عن احتجاحه من اطعامها كلاب وقطط الشارع وطالبها بالتوقف واعتدي عليها بالسب والضرب أيضا..!

والناس لم تسكت.. وصورة الاعتداء ظهرت علي السوشيال ميديا.. والسلطات الأمنية لم تسكت أيضا.. تعقبوه.. ألقوا عليه القبض.. ولا بد من عقابه.. هذا رجل يملك قلبًا قاسيًا وعقلاً مريضًا.. هذا رجل لا يعرف الرحمة ولا يستحق الشفقة.. هذا رجل ليس منا..!!

  • ورجل آخر من اشباه الرجال.. قتل عروسه الشابة ذات العشرين عامًا.. ولماذا قتلها.. قتلها بعد أن عايرها بأن “أهلها ماجابوش ليه ياميش رمضان وأرسلوه لها”..

ويا مجرم.. يا قاتل.. إن شاء الله عند الشنق والإعدام يسألك عشماوي عما تتمناه وتطلبه كرغبة أخيرة.. ابقي اطلب الياميش وخليه ينفعك..!

  • اتحدث عن فنانات تخصصن في الحديث علنا عن حياتهن الشخصية وعن عدد الأزواج في حياتهن..

ويفاخرن بمقدرتهن علي “اصطياد” الرجل المطلوب في غمضة عين ثم التخلص منه بعد أن يصيبهن الملل أو تنفد موارده المالية.. هؤلاء لسن فنانات ولا زوجات ولا أمهات هؤلاء جاريات في سوق النخاسة لمن كان قادرًا علي الدفع..!

ولم نعد نعرف فصول السنة ففي اليوم الواحد هناك عدة فصول.. وحتي الجو و المناخ أصابه “التضخم” والأزمة الاقتصادية..!

وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيرًا:

  • المثقفون هم أكثر الناس قدرة علي الخيانة لانهم أكثر قدرة علي تبريرها
  • وسيكون العالم مكانًا أسعد لو أمتلك الناس قدرة علي الصمت بنفس قدرتهم علي الكلام.
  • والمغرور كالطائر كلما ارتفع في السماء صغر في أعين الناس.
  • وذكرتك ونسيت ما يكون عليه الأسي.
اترك تعليق