احزاب ونوابالشرقية

محمد عبد الحميد عمر: زيادة سعر القمح لـ1500 جنيه جاء في وقته المناسب ودعم للفلاح

محمد عبد الحميد عمر: زيادة سعر القمح لـ1500 جنيه جاء في وقته المناسب ودعم للفلاح

حسن النجار
حسن النجار

كتب| حسن النجار

أشاد رجل الأعمال محمد عبد الحميد عمر احد كبار المزارعين بمركز ومدينة الحسينية بالشرقية . بقرار مجلس الوزراء بزيادة حافز إضافي لتوريد القمح ليصل 1500 جنيه للإردب تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المزارع المصري.

 وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية المهمة والتي يأتي على رأسها القمح مشيرا إلى أن هذا القرار جاء فى وقته المناسب ويمثل خطوة جيدة لتشجيع المزارعين على توريد القمح.

أكد رجل الأعمال واحد كبار المزارعين أن هذا القرار سوف يساهم في تخفيض الفاتورة الاستيرادية من القمح وزيادة الكميات التي يتم توريدها من المزارعين للصوامع الحكومية وعدم تسريب كميات من القمح المحلي للسوق السوداء.

وأشار إلى أن حافز إضافى لتوريد القمح ليصل 1500 جنيه سوف يحفز المزارعون لزيادة مساحة زراعة القمح الموسم المقبل.

وأشاد” أبو عمر ”  خلال تصريحات لـ” جريدة الوطن اليوم“بالخطوات الاستباقية الناجحة التي اتخذتها القيادة السياسية طوال الفترة الماضية من أجل توفير وتأمين المخزون الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية لا سيما القمح والذى  يعد من أهم السلع الأساسية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم.

حسن النجار

حسن النجار : رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم الاخبارية والكاتب الصحفي والمفكر السياسي في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو لجنة تقصي الحقائق بالتحالف المدني لحقوق الانسان لدي جامعة الدول العربية والنائب الاول لرئيس لجنة الاعلام بالمجلس الأعلى لحقوق الانسان الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى