حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يستنكر اتهام مصر بتسييس ملف مياه النيل

0 29

حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يستنكر اتهام مصر بتسييس ملف مياه النيل

كتب| حسن النجار

سياسة – جريدة الوطن اليوم من خلال بيان له استنكر السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية في تصريحات صحفية الأربعاء 12 أبريل الجاري، إتهام وزير الدولة الإثيوبي للشئون الخارجية مصر بمحاولة تسييس ملف مياه النيل وسد النهضة،

  • الإدعاء الإثيوبي المستمر بتسييس مصر لقضية سد النهضة

 مؤكداً أن الشواغل المصرية من تداعيات هذا المشروع على أمن مصر المائي حقيقية وتستند إلى دراسات علمية موثقة. وأكد على أن الإدعاء الإثيوبي المستمر بتسييس مصر لقضية سد النهضة، هي محاولة للتنصل من المسئولية القانونية، وعدم اكتراث بمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار.

استنكر السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، فى تصريحات صحفية، الأربعاء، 12 أبريل الجارى، اتهام وزير الدولة الإثيوبى للشئون الخارجية مصر بمحاولة تسييس ملف مياه النيل وسد النهضة.

وأكد وزير الخارجية للشئون الأفريقية .أن الشواغل المصرية من تداعيات هذا المشروع على أمن مصر المائى حقيقية وتستند إلى دراسات علمية موثقة.

  • الإدعاء الإثيوبى المستمر  

وأكد على أن الإدعاء الإثيوبى المستمر بتسييس مصر لقضية سد النهضة، هى محاولة للتنصل من المسئولية القانونية، وعدم اكتراث بمبادئ القانون الدولى وحسن الجوار.

وأضاف السفير حمدى لوزا، بأنه من المؤسف أن يستمر المسئولون الإثيوبيون فى الإعراب عن استعدادهم ورغبتهم فى استئناف المفاوضات تحت رعاية الإتحاد الأفريقى، فى محاولة جديدة لكسب الوقت واستمرار الملئ دون اتفاق.

اترك تعليق