جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الأسعار الجديدة للبنزين والمواد الحارقة بأنواعها .. رفع سعر السولار جنيها في اللتر الواحد – عاجل

0 20

كتب| احمد شمس

اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية مساء الأربعاء، لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي، وقررت في  ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، زيادة سعر السولار.

زيادة سعر السولار الجديد

وقررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس،

كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه  عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين  95  وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

في سياق آخر، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير الإسباني بالقاهرة ألبارو إيرانثو، منذ يومين، لبحث التغيرات التي تشهدها صناعة الطاقة.

 في ظل التحديات العالمية الحالية وجهود الاتحاد الأوروبي للتغلب على هذه التحديات وتأمين الإمدادات ودور مصر ومنطقة شرق المتوسط في تأمين جانب من هذه الاحتياجات،

بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

وخلال اللقاء أكد الملا أن مصر تنفذ حاليًا برنامج حفر مكثف بهدف الإسراع في تحقيق اكتشافات جديدة وزيادة الإنتاج وبالتالي الاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلى وتوفير كميات أكبر من الغاز للتصدير خلال فترة التحول الطافي،

مشيرًا إلى أن النموذج المصري في تصدير الغاز المسال يتمثل في التوسع في العقود الفورية مما يحقق لمصر أقصى استفادة ممكنة من ارتفاع أسعار الغاز العالمية.

وأضاف الوزير أن تكثيف الشركات العالمية الكبرى لعملياتها في منطقة شرق المتوسط يعد خير دليل على الأهمية المتزايدة التي تكتسبها المنطقة كمصدر موثوق لموارد الغاز الطبيعي،

مشيرًا إلى العلاقات المتميزة التي تتمتع بها مصر مع قبرص واليونان وأن هناك اتجاه قوى لربط إنتاج الحقول القبرصية المكتشفة مع تسهيلات الإنتاج المصرية القائمة بالفعل ومن ثم تصديرها.

اترك تعليق