اخبار مصر | نتيجة الثانوية العامة بمصر 2023.. والاعلان عن قائمة الأوائل خلال ساعات

0 4٬011

كتبت | وفاء عادل

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ مراسل جريدة الوطن اليوم أنه لم يتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2023، حتى الآن، موضحا أنه من المقرر أن تبدأ الكنترولات فى تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 خلال الساعات القادمة.

 بعد انتهاء أعمال المراجعة النهائية لنتيجة الثانوية العامة 2023، موضحا أن هناك معايير لترتيب أوائل الثانوية العامة 2023، أبرزها مجموع الدرجات الحاصل عليه الطالب، وأن تتوزع قائمة الأوائل على نوعيات المدارس الرسمية والخاصة.

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا،

والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95%، فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95%، فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

اترك تعليق