جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بطولة كاس مصر | الأهلي يستعد غدا الاحد 30 يوليو 2023 لمواجهة فريق الداخلية في دور الـ 16 بكاس مصر

0 1٬442

كتبت | زينب فؤاد

تقرير جريدة الوطن اليوم لمتابعي الرياضة العربية والافريقية وخاصة جماهير القلعة الحمراء حيث يستضيف ملعب استاد الكلية الحربية، مواجهة مرتقبة بين الأهلي ضد الداخلية، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء الأحد 30-7-2023، ضمن منافسات دور الـ16 بطولة كأس مصر.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قام بتغيير موعد وملعب مباراة الأهلي ضد الداخلية بعدما كان من المقرر أن تقام في الثامنة والنصف مساء الأحد على استاد المقاولون العرب.

موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في كأس مصر يوم الأحد 30 يوليو 2023

من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الداخلية في السابعة مساء بتوقيت القاهرة- مصر- مكة- السعودية، 8 مساء بتوقيت دبي- أبوظبي- الإمارات.

القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي ضد الداخلية في كأس مصر يوم الأحد 30-7-2023

مجموعة قنوات اون تايم سبورت هي الناقل الحصري للبطولات المصري، وتخصص قناة اون سبورت HD لنقل أحداث مباراة الأهلي ضد الداخلية على الهواء مباشرة، مع تخصيص رابط بث مباشر عبر حساب القناة على موقع فيسبوك.

مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي أنهى مشوار الدورى المصرى الممتاز لموسم 2022- 2023، والذى توج فيه بدرع البطولة بعد غياب استمر موسمين،

يسعى لاستكمال موسمه المميز والتتويج باللقب السادس مع الأهلي هذا الموسم، والدفاع عن لقبه الذي حصده في النسخة السابقة بعد الفوز على بيراميدز في نهائى كأس مصر 2021- 2022 بنتيجة 2-1.

واستهل الأهلي مشواره في كأس مصر 2022- 2023 من دور الـ32 في المسابقة، بمواجهة منتخب السويس، وتمكن من تحقيق الفوز بشق الأنفس بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة من المباراة، لكنه كان كافيًا للعبور إلى الدور الـ16.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الداخلية في كأس مصر

وتتجه النية لدى السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الأول بالنادى الأهلي، لخوض مباراة الداخلية بالتشكيلة الأساسية، بعد حصولهم على راحة في الفترة الماضية وذلك قبل مباراة المصرى البورسعيدى في ختام مشواره بالدورى المصرى،

على أن يمنح راحة تامة لكل اللاعبين عقب الانتهاء من مباراتيه في كأس مصر حال تخطى الداخلية ومواجهة إنبى في دور الثمانية في الأول من أغسطس المقبل.

ومن المتوقع أن يبدأ فريق الأهلي مباراة امام الداخلية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى :محمد الشناوي

الدفاع: على معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمد هاني

الوسط اليو ديانج – مروان عطية – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم :بيرسي تاو – محمود عبدالمنعم كهربا – طاهر محمد طاهر

وكان كولر المدير الفني للفريق الاحمر قد عقد محاضرة مع لاعبي الأهلي داخل الملعب، قبل انطلاق المران، للحديث عن الجوانب الفنية وحذر فيها اللاعبين من التهاون.

وخاض لاعبو الأهلي فترة إحماء تحت إشراف أندرياس إندويا، مخطط الأحمال، قبل المشاركة في تدريبات الكرة التي حرص خلالها الجهاز الفنى على تطبيق الجوانب الخططية.

وأدى حراس المرمى محمد الشناوى ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب حراس الأهلي .

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد الداخلية قبل مواجهة كأس مصر

على الجانب الآخر، اختتم الداخلية استعداداته لمواجهة الأهلي، وشهدت الأيام الماضية مطالبة الفريق الشرطى بتأجيل المباراة، لأن الفريق يعانى من أزمة على مستوى قائمة الفريق واللاعبين المتاحين، حيث سيخوض مواجهة الأهلي بقائمة تضم 11 لاعبًا فقط من القوام الأساسى.

ومن المنتظر أن يتولى هيثم جبريل، رئيس قطاع الناشئين، القيادة الفنية للداخلية في مباراة الأهلي بمعاونة هانى عبدالباقى ومحمد أحمد «زيكا»، بعد رحيل علاء عبدالعال.

وكان اللواء عثمان الدسوقى، المشرف العام على فريق الداخلية، قد صرح من قبل بأن عدم موافقة اتحاد الكرة على تأجيل المباراة سيجعلها مباراة من طرف واحد فقط، ولا تليق بربع نهائى كأس مصر،

وستكون أشبه بمباراة الأهلي والجونة عندما قرر الأخير مشاركة اللاعبين الصغار، وانتهت 13- صفر لصالح الأهلي .

وكان مسؤولو النادى الأهلي قد أعلنوا تضامنهم مع الداخلية وعدم ممانعتهم في تأجيل المباراة.

يذكر أن الفائز من لقاء الأهلي والداخلية سيلتقى مع المصرى يوم الخميس المقبل، بدور الثمانية لبطولة كأس مصر، على أن يواجه المنتصر، بعد ذلك، إنبى في الدور نصف النهائى، بنيما سيكون نصف النهائى الآخر بين فريقى الزمالك وبيراميدز.

اترك تعليق