الاخبار من مصر الان | علي راسها نتيجة الثانوية العامة وتنسيق الجامعات المصرية لعام 2023 تتصدر متشتتات جريدة الوطن اليوم

0 4٬319

كتبت| هدي سالم

بالتزامن مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ومن بعدها انطلاق تنسيق المرحلة الأولى من قبل وزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق، تقدم جريدة الوطن اليوم لطلاب الثانوية العامة كيفية الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات والتعرف على نتيجة التنسيق والترشيح للجامعات.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على خدمات التنسيق الإلكترونى:

  • الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.
  • معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة لتعريف وتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين حول واقى الشمس .. تفاصيل

قالت وزارة الصحة والسكان إنه ينصح باستخدام واقى الشمس في فصلى الصيف والشتاء بكميات ونوع مناسب وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية متواجدة فى الفصلين .

وأوضحت الوزارة أنه يجب وضع واقى الشمس على البشرة فى الشتاء لحمايتها من أشعة الشمس، لأن الجميع يضع واقى الشمس في الفصول الدافئة، ولكن الأشعة الضارة لا تختفى في فصل الشتاء، وقد تكون ضارة أكثر عند تعرض الجلد في الأماكن العالية،

وعند الانعكاس على الأسطح، لأنه قد يصيب انعكاس أشعة الشمس من ضوء الشمس فوق البنفسجية مما يعنى إصابة الشخص مرتين،

مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض هو فى غنى عنها، وقد تخترق الزجاج عند الجلوس فى السيارة، أو بالقرب من النافذة.

يمكن حماية البشرة بطرق مختلفة عن طريق ارتداء ملابس بأكمام طويلة وارتداء طبقات لحماية بالبشرة من أى اختراق.

وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين حول واقى الشمس .. تفاصيل
وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين حول واقى الشمس .. تفاصيل

الفريق كامل الوزير وزارة النقل تسلم محطة حاويات ميناء السخنة لأكبر مشغل فى العالم

يشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل فعاليات تسليم اولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية و تحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية.  

ويحضر فاعليات الحدث بميناء السخنة، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وقيادات هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه، وقيادات النقل البحرى المصرى، كما سيتم عقد مؤتمر صحفى بالميناء.

تاريخ المواجهات الشرسة بين ريال مدريد وبرشلونة الملكي في 77 مباراة مقابل 74 للبارسا ضمن منافسات الدوري الإسباني والقناة الناقلة 1 قناة AD Sports 1 HD

تقرير رياضى من خلال جريدة الوطن اليوم حيث التقي نادي ريال مدريد وبرشلونة في عدد 186 مباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتفوق النادي الملكي في 77 مباراة مقابل 74 للبارسا، وتعادل الفريقان في 35 مباراة.

وتقابل نادي ريال مدريد مع برشلونة في كأس ملك إسبانيا في 37 مواجهة، فاز خلالهم الكتالوني في 16 مباراة، بينما فاز الملكي في 13 مواجهة، وتعادل الفريقان في 8 مباريات.

مباريات ريال مدريد وبرشلونة
مباريات ريال مدريد وبرشلونة
اترك تعليق