عاجل | المنتخب المصري الأولمبى يضرب موعدا مع المغرب فى نهائى أمم أفريقيا السبت المقبل تحت 23 عاما

0 3٬966

عاجل | المنتخب المصري الأولمبى يضرب موعدا مع المغرب فى نهائى أمم أفريقيا السبت المقبل تحت 23 عاما

كتب| احمد مجدي

ضرب المنتخب المصرى الأولمبى موعدا مع المغرب فى نهائى بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، عقب فوز المنتخب المغربى لأقل من 23 سنة على نظيره المالى بركلات الترجيح،

فى المباراة التى جمعتهما، مساء الثلاثاء على أرضية الأمير مولاى عبد الله بالرباط، والتى انتهت فى شوطيها الإضافيين بهدفين لمثلهما فى نصف نهائى البطولة التى تتواصل بالمغرب حتى 8 من الشهر الجارى.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب المغربى ثانى المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية التى ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل بعد تأهل المنتخب المصرى الفائز على غينيا.

ويلتقى منتخب مصر الأولمبى أمام المغرب فى النهائى القارى يوم السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجارى، فى تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

وتأهل منتخب مصر الأولمبى لكرة القدم إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ودور الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب القوز على غينيا بهدف نظيف خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وخاص المنتخب أربع مواجهات لم يتلق أى أهداف، حيث استهل مشواره بالتعادل السلبى مع النيجر، ثم الفوز على مالى بهدف دون رد، وعلى نظيره الجابونى بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين باستاد طنجة بالمغرب،

 فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

تأهل منتخب المغرب الاولمبي تحت 23 سنة إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً إثر تغلبه على نظيره مالي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط فى نصف النهائي والمؤهلة لأولمبياد باريس، بعد التعادل الإيجابي 2-2 فى الوقتين الأصلي والإضافى.

سجل أهداف المباراة كل من زكرياء الوحيدي، وأمين الوزاني في الدقيقتين 14، و108 لمنتخب المغرب،

بينما أحرز هدفي مالي اللاعب مامادو ديامبو، واصوفي نائما في الدقيقتين 66، و116، بهذه النتيجة تأهل منتخب المغرب إلى أولمبياد باريس ليضرب موعد مع مصر في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

وانتهى الوقت الأصلى بين الفريقين بالتعادل إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال الوقت الأصلي من المباراة المقامة حالياً بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة 202 والمؤهلة لبطولة أولمبياد باريس القادمة.

منتخب المغرب تحت 23 سنة يتأهل لأولمبياد باريس ويضرب موعدا مع نتخب الفراعنة
منتخب المغرب الاولمبي تحت 23 سنة

وتأهل أسود الأطلس إلى هذا الدوري بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيق ثلاثة انتصارات أكدت على الجيل المميز الذي يقوده نجم برشلونة عبد الصمد الزلزولي،

إذ فاز المنتخب المغربي في الجولة الأولى أمام غينيا كوناكري 1/2، ثم اكتسح غانا في الجولة الثانية بنتيجة 1/5، قبل أن يؤكد ترشحه كمتصدر للمجموعة بهدف أمام الكونغو.

بينما تأهل منتخب مالي برصيد 6 نقاط من منافسات المجموعة الثانية التي تصدرتها مصر برصيد 7 نقاط، بعد منافسة قوية مع النيجر والجابون.

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي: بلعروش – رياض – بوكامير – الوحدي – صيباري – ريتشاردسون – العزوزي – العمراوي – الخنوس – الزلزولي – بكراوي.

اترك تعليق